العالم

الجامعة العربية تصمت عن رقص الصهاينة في البحرين وترفع عقيرتها ضد السجناء المحرّرين

من القاهرة-البحرين اليوم

انضمت جامعة الدول العربية الى جوقة دول مجلس التعاون الخليجي التي ندّدت بالعملية التي جرت يوم الأحد الماضي (1 يناير 2016) وأسفرت عن تحرير 10 معتقلين سياسيين من سجن جو في البحرين.

وأعرب الامين العام للجامعة العربية أحمد أبو غيث عن “تضامنه الكامل مع قيادة البحرين في شن الحرب على الإرهاب ورفض التدخل الخارجي في شؤونها الداخلية” على حد قوله.

وفي تونس، عبرت الأمانة العامة لوزراء الداخلية العرب عن غدانتها لما سمته ب”العمل الإجرامي الجبان”، وشدد على “تضامنها مع البحرين في مواجهة الإرهاب ومواجهة المخططات الخارجية التي تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار” على حد زعمها. وكانت دول مجلس التعاون الخليجي دانت في بيانات منفصلة العملية التي أسفرت عن تحرير السجناء.

يذكر ان وزارة الداخلية الخليفية أعلنت في بيان لها يوم الأحد الماضي عن نجاح عشرة معتقلين سياسيين في الهروب من سجن جو المحصّن ومن أبرزهم رضا الغسره, وحسين البناء.

وكان وفد من حركة حباد الصهيونية المتطرفة زار البحرين في شهر ديسمبر الماضي ورقص أعضائه في باب البحرين على انغام أغنية تدعو الى هدم المسجد الأقصى وإعادة بناء الهيكل المزعوم مكانه. لكن الجامعة العربية التزمت الصمت ولم تصدر أي بيان حيال ذلك, لكنها رفعت عقيرتها اليوم بعد نجاح عملية لإطلاق ناشطين سياسيين, لا ذنب لهم سوى مطالبتهم بالتحول الديمقراطي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى