المنامة

الجلادة مريم البردولي تعتدي بالضرب على نساء معتقلات هتفن بشعار “يا حسين”

 

المنامة – البحرين اليوم

اعتدت بالضرب الجلادة المعروفة مريم البردولي (الصورة) وشرطة سجن النساء في البحرين على ثلاث معتقلات سياسات، بحسب ما أفادت مصادر حقوقية وعائلية.

وقال الناشط الحقوقي السيد أحمد الوداعي مساء الاثنين ١٧ سبتمبر ٢٠١٨ بأن البردولي ومجموعة من الشرطيات اعتدين بالضرب المبرح على كل من عمته هاجر منصور ومدينة علي ونجاح أحمد يوسف، ونُقلن بعدها إلى العزل الإنفرادي لمدة ساعتين، وصدرت عقوبات انتقامية عليهن بالحرمان من الاتصال والزيارة لمدة أسبوع.

وكانت البردولي أمرت بمنع المعتقلات الثلاث من إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي، وفرضت عليهن سلسلة من المضايقات الانتقامية، وتعمدت البردولي استفزاز المعتقلات ودخلت عليهن رفقة الشرطة زنزانتهن فقامت المعتقلات بالهتاف بشعار “يا حسين”، فاستدعت البردولي الشرطيات ودخلن على المعتقلات مع البردولي وقمن بضربهن ضربا مبرحا، وبعدها قيدين تقييدا مشددا.

وأوضحت المصادر بأن المعتقلات المعتدى عليهن أُصبن بإصابات شديدة ولحقت بهن كدمات بفعل الضرب، وسقطت هاحر منصور بعد هبوط مستوى السكر إلى إلى درجة (٢)، ونُقلن جميعا إلى العزل لمدة ساعتين، مع الحرمان من الاتصال والزيارة.

وقد نُقلت هاجر إلى المستشفى بسبب الكدمات وآثار الضرب التي لحقت بها وهبوط مستوى السكر، وأٍعيدت بعدها إلى السجن.

وذكرت المصادر بأن المعتقلات بدت عليهن آثار الإنهيار والتعب الشديد بعد الاعتداء عليهن.

وخلال الفترة الأخيرة، تعمدت البردولي تحدي كل الدعوات والمطالبات الدولية والأممية التي تطرقت إلى الانتهاكات التي تتعرض لها النساء المعتقلات، وقامت بزيادة وتيرة الانتهاكات وسياسات الانتقام ضدهن.

وقد تُليت يوم الاثنين كلمة للمعتقلة مدينة علي في الحوار التفاعلي بمجلس حقوق الإنسان ألقتها بالنيابة عنها منظمة “أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين”، تطرقت فيها إلى معاناة المعتقلات في سجن النساء بمدينة عيسى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى