العالمالمنامة

وزير الخارجية الخليفي يتدخل في شؤون لبنان ويشن هجوماً على نتائج الانتخابات

البحرين اليوم – (خاص)

شن وزير الخارجية الخليفي خالد أحمد هجوما على الشعب اللبناني، وقال في سلسلة تغريدات له عقب ظهور النتائج الأولية للانتخابات اللبنانية، والتي تبرز فوز حزب الله وحركة أمل بالأغلبية الساحقة، قال خالد “ادخلوا على هاشتاق لبنان، التغريدات الإيراني أكثر من تلك التي من أهل لبنان، ألا أها الليل الطويل إلا انجلي”.

وأضاف: معرفات لبنان كانت الحضارة والأدب والعروبة وسيدة لبنان في حريصا، أما اليوم فهي مقاومة وممانعة واكتساح وكلام فاضي”.

وواصل خالد حنقه على خيار الشعب اللبناني بالقول: “تصبح الديمقراطية وبالاً على الشعوب حين يسيطر عليها البلطجية واللصوص والعملاء، وتحسم انتخاباتها قبل أن يضع المواطن ورقته في صندوق الاقتراع”.

وقال مغردون إن الوزير يتدخل في شؤون لبنان بينما حكومته دائما تتهم حزب الله وإيران في التدخل في شؤون البحرين، وتعكس تغريدات الوزير الخليفي أثر الانتخابات اللبنانية على وضع المنطقة، وقد فازت تحالف حزب الله أمل بـ 39 مقعداً وفق النتائج الأولية، حيث فاز حزب الله بـ 13 مقعداً وفازت حركة أمل بـ 16 معقداً وفاز الحزب القومي السوري الاجتماعي بـ 3 مقاعد، ومقعدان لحزب المردة وسبعة لمستقلين.

وحصل تيار المستقبل على 18 مقعداً، والقوات اللبنانية على 15 مقعداً، وفيما كانت ثمانية مقاعد من نصيب الحزب الاشتراكي، وثلاثة للكتائب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى