آية الله النمرالخليج

الحرس الثوري الإيراني يتعهد بالانتقام من “مجرمي آل سعود” وإسقاط نظامهم.. قريباً

الحرس الثوري الإيراني

طهران- البحرين اليوم

تعهد الحرس الثوري الإيراني أمس الأحد بأنه “سينتقم من مجرمي آل سعود (…) وستنهار أركان نظامهم الإرهابي المعادي للإسلام، في المستقبل القريب”.

ودان الحرس الثوري في بيان نشرته أمس وكالة فارس الإيرانية شبه الرسمية “إعدام عالم الدين آية الله الشيخ نمر باقر النمر، واعتبر هذا العمل الاجرامي بانه سلوك يماثل ما يقوم به داعش”.

وقال البيان: “إن الاجراء الخبيث والاجرامي لنظام آل سعود باعدام زعيم المسلمين الشيعة في السعودية آية الله الشيخ نمر باقر النمر يعد جزءا من مؤامرة صهيونية لتشديد التفرقة في صفوف الأمة الاسلامية والخلاف بين الشيعة والسنة ولكن بفضل الباري تعالى ودماء الشهداء الطاهرة ومنهم هذا الشهيد العزيز ستفشل هذه المؤامرة وستترك تاثيراتها العكسية بيقظة وفطنة ووحدة المسلمين في ساحة المقاومة الاسلامية وقضية تحرير القدس الشريف”.

ورأى “أن النظام السعودي سيدفع ثمن جريمته الشنيعة هذه”، داعياً “المنظمات والمؤسسات الدولية المتشدقة بحقوق الانسان والحرية لاتخاذ موقف تجاه هذه الجريمة البشعة من دون مواقف مزدوجة ومتناقضة وان تعمل بمسؤوليتها من خلال ادانتها الشديدة له”.

و أكد “ضرورة الاحتجاج الشامل من الشعوب والمجتمعات الاسلامية وكذلك احرار العالم ودعاة الحق ضد النظام السعودي”.

وكان محتجون غاضبون من إعدام الشيخ النمر اقتحموا  مقر السفارة السعودية في طهران وأشعلوا فيها النيران فجر أول من أمس الأحد.

وأعلنت الرياض أمس الأحد قطع علاقاتها الدبلوماسية مع طهران، وطالبت السفير والدبلوماسيين الإيرانيين في السعودية بمغادرة البلاد خلال 48 ساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى