المنامة

الحقوقي الدولي براين دولي يدعو لإطلاق سراح سجناء جو وإدارة السجن ترفض إعطاء معلومات عن وضعهم عقب تفشي فيروس كورونا

البحرين اليوم – المنامة

دعا الناشط الحقوقي الدولي بريان دولي إلى إطلاق سراح كافة السجناء السياسيين في البحرين. جاءت الدعوة مع قرب انطلاق سباق الجائزة الكبرى للسيارات يوم الأحد 28 مارس في حلبة الصخير القريبة من سجن جو.

وقال دولي في تغريدة على تويتر“تقع حلبة البحرين الكبرى لسباقات F1 على بعد 40 دقيقة فقط بالسيارة من سجن جو سيئ السمعة، يمكن للمعجبين والصحفيين ركوب سيارة أجرة من هناك والسؤال عن المدافعين عن حقوق الإنسان بالداخل، بما في ذلك عبد الهادي الخواجة وناجي فتيل، والسؤال عن تقارير تفشي فيروس كوفيد في السجن“.

يذكر أن دولي يشغل منصب المستشار الأقدم لمنظمة هيومن رايتس فيرست المعنية بالدفاع عن حقوق المدافعين عن حقوق الإنسان في العالم، كما أنه يعمل كمستشار أقدم للمقررة الأممية الخاصة لشؤون المدافعين عن حقوق الإنسان.

وعلى صعيد متصل أجرى الحقوق البحراني سيد أحمد الوداعي اتصالا بإدارة سجن جو للاستفسار عن الحالة الصحية لشقيق زوجته المعتقل سيد نزار الوداعي الذي انقطع الاتصال الاعتيادي به منذ تفشي فيروس كورونا داخل السجن. ولم تعط الإدارة أي معلومات عن حالة الوداعي الصحية أو عن أسباب انقطاع الاتصال به.

يذكر أن عشرات المعتقلين أصيبوا بفيروس كورونا خلال الأيام الأخيرة وقد التزمت السلطات الخليفية الصمت حيال ما يجري داخل السجن، تاركة القلق يجتاح عائلا ت المعتقلين خوفا على مصير أبنائهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى