واشنطن

الخارجية الأمريكية تدعو السلطات الخليفية إلى إطلاق سراح الحقوقية ابتسام الصائغ

من واشنطن-البحرين اليوم

دعت وزارة الخارجية الأمريكية السلطات الخليفية الحاكمة في البحرين إلى إطلاق سراح الحقوقية البحرانية المعتقلة ابتسام الصائغ.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته يوم أمس الخميس (13 يوليو 2017) الناطقة باسم الخارجية “هيثر نويرت” في مقر الوزراة بواشنطن.

وأكّدت “نويرت” في تصريح صحفي لوسائل الإعلام على متابعة الوزارة لحالة ابتسام الصائغ، مشيرة إلى اعتقالها وللمرة الثانية ودون توجيه أي اتهامات لها.

وأكّدت “نويرت” على إطلاع وزارة الخارجية على التقارير التي تفيد بإعلان الصائغ إضرابا عن الطعام منذ يوم الثلاثاء الماضي احتجاجا على اعتقالها وسوء معاملتها.

ودعت نويرت سلطات آل خليفة إلى الإفراج عن الناشطه، وقالت في هذا الخصوص “ندعو السلطات في البحرين ليس فقط لضمان حصولها (الصائغ) على الرعاية الطبية الكافية، ولكن لإطلاق سراحها أيضا”.

وأضافت “ونحن على إدراك أيضا لبعض التقارير المزعجة التي تشير إلى إساءة معاملتها أثناء احتجازها في شهر مايو الماضي”، مضيفة “لا زلنا نحث سلطات البحرين على التحقيق في هذه الإدعاءات وبشكل دقيق ونزيه، وتعريض أي شخص مسؤول عن ذلك إلى المساءلة المناسبه”.

يذكر أن السلطات الخليفية اعتقلت الناشطة ابتسام الصائغ قبل أكثر من عشر أيام ومازالت تخضعها لجلسات استجواب مطولة على خلفية نشاطها الحقوقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى