اوروبا

الدكتور سعيد الشهابي: الاحتلال الأجنبي للبحرين عقبة بوجه التغيير

من لندن-البحرين اليوم
دعا المعارض البحراني البارز الدكتور سعيد الشهابي الى تحرير البحرين من الاحتلال الأجنبي معتبرا انه عائق للتغيير . وراى الشهابي في تغريدة له على منصة التواصل الاجتماعي تويتر أن حل الأزمة في البحرين يكمن في ”تحرير الوطن من الاحتلال الأجنبي, ومنح الشعب حقه في تقرير مصيره بعد انقلاب الطاغية في العام ٢٠٠٢, ومنح صوت لكل مواطن في الانتخابات واطلاق سراح السجناء السياسيين وتعويضهم بدون قيد او شرط ومحاكمة الجلادين وتحرير المال العام والاراضي.

وفي تغريدات منفصلة وجّه الشهابي انتقادات لاذعة للمطبلين للسلطات الحاكمة في البحرين من إعلاميين وقضاة ودبلوماسيين أو أعضاء في برلمان البحرين, متهما إياهم بالعمالة.

وأشار الشهابي في تغريدات له على تويتر الى ان البعض يكيل المدح للدكتاتور وينتقص من أهل البلد الأصليين مقابل المال الذي تغدقه عليه السلطات وقال في هذا الخصوص“ كن عميلا، والحس احذية الطغاة، وامدح الديكتاتور بكل ما لديك من بيان، وأطلق ابشع الاوصاف على المناضلين من السكان الاصليين، واتهمهم بالارهاب والعمالة لايران, عندها سيفتح لك الخليفيون خزائن اموال الشعب“.

واعتبر الشهابي ألا فرق بين تلك الأصناف وإن ما يجمعها هو حب المال والمناصب قائلا“ لا فرق في العمالة ان تكون اعلاميا تكتب الكذب وتشتم الاحرار وضحايا التعذيب الخليفي، او عضوا بمجلس شورى الطاغية لتبصم على ما يريد من “قوانين” مستغلا غياب الاحرار بطوامير التعذيب، او “قاضيا” تصدر الاحكام التي تصلك من قصور الطغاة،او “دبلوماسيا” تطوف عواصم العالم لتشتم شعبك“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى