اوروبا

الدكتور سعيد الشهابي: “الطرطور” الخليفي لم يلتزم بوعد قطعه للأمريكيين فكيف يلتزم بأي إتفاق مع الشعب

1371abab3c4aabc3692f4afcfda574f7-660x330-610x330
من لندن-البحرين اليوم
قال المعارض البحراني البارز الدكتور سعيد الشهابي أمين عام حركة احرار البحرين إن أزمة البحرين تجاوزت بسيوني وتقريره.

جاء ذلك في تغريدات له اليوم على شبكة التواصل الإجتماعي “توتر” ردّا على التصريحات المنسوبة الى شريف بسيوني , رئيس اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق والتي إدعى فيها بتنفيذ سلطات البحرين لجميع توصيات اللجنة التي صدرت في فبراير 2011.

وقال الشهابي”مشكلة البحرين تجاوزت بسيوني وتقريره, الشعب يريد تحولا ديمقراطيا شاملا ينهي الحكم الخليفي الاستبدادي. هذه هي القصة، وما عداها تفصيلات”.

وأضاف “‏ازمة الشرعية تدفع الخليفيين للاستقواء بالاجانب. بسيوني كسر ظهر الطاغية حين اكد ان عصابته تمارس “التعذيب ممنهج”.

وبشان التصريحات الأخيرة التي اطلقها رئيس ما يسمى بجهاز الأمن الوطني في البحرين طارق الحسن حول ممارسات التعذيب التي تعرّضت لها الناشطة ريحانة الموسوي قال الشهابي” ‏لو كان طارق الحسن مسؤولا بدولة اخرى لاعتقل وحوكم بسبب تصريحاته حول التعذيب الفظيع الذي تعرضت له السيدة البطلة ريحانة الموسوي”.

واعتبر الشهابي ان الخليفيين لا يلتزمون بوعود ولا بإتفاقات وأشار في هذا الصدد الى الوعد الذي أطلقه وزير خارجية البحرين الذي أسماه ب”الطرطور” مؤخرا حول إطلاق سراح الناشطة الخواجة, وقال في هذا الصدد ”
‏اصبحت زينب الخواجة تحاكم العصابة الخليفية، بعد ان قدم الطرطور الخليفي وعدا باطلاق سراحها ولم يلتزم به”. مضيفا “لهذا لن يثق شعبنا بالخليفيين‬, ‏اذا كان الخليفيون لا يلتزمون بوعد قدموه للامريكيين، فكيف سيلتزمون باي اتفاق مع الشعب. من هنا اصبح الحل الوحيد انهاء حكمهم الجائر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى