المنامةاوروبا

الرمز الحقوقي المعتقل نبيل رجب يتعرض لمزيد من القيود العقابية في سجن جو

البحرين اليوم – (خاص)

كشفت منظمة حقوقية أمس الخميس ١٩ أبريل ٢٠١٨م بأن الرمز الحقوقي البحراني المعتقل نبيل رجب تعرض، إلى جانب سجناء آخرين، إلى “قيود عقابية جديدة صارمة” داخل سجن جو المركزي في البحرين.

وقال آدم، نجل نبيل رجب، بأن سلطات السجن لم تسمح لوالده “بقطرة ماء واحدة” لأكثر من ٢٤ ساعة، كما تم حرمان رجب من الحصول على الدواء الموصوف له طبيا.

وأوضح معهد البحرين للديمقراطية والحقوق (بيرد)، ومقره في لندن، بأنه تحدث مع آدم رجب الذي أكد أن والده اتصل به يوم الخميس وأبلغه أنه كان محصورا في زنزانته لمدة ٢٣ ساعة يوميا لمدة أسبوع، مما يقلل وقته المخصص للخروج من الزنزانة لساعة واحدة فقط في اليوم.

وقال المعهد في بيان بأن هذا الإجراء ضد رجب هو “مجرد أحد الأمثلة على التدابير العقابية التي تنفذها حاليا سلطات السجن، والتي تعمل بموجب سياسة ممنهجة”.

يشار إلى أن لجنة مناهضة التعذيب التابعة للأمم المتحدة دعت في مايو من العام الماضي إلى إسقاط جميع التهم الموجهة إلى رجب وإطلاق سراحه، كما دانت اللجنة الظروف القاسية التي يعاني منها رجب داخل السجن، والتي تشمل حتى الآن قرابة ٩ أشهر قضاها في الحبس الإنفرادي، كما دانت الانتهاكات التي يتعرض لها السجناء في سجن جو.

ومن المقرر استئناف الحكم الصادر ضد رجب بالسجن ٥ سنوات في ٢١ فبراير الماضي، والتي تتعلق بتغريدات دان فيها رجب الحرب السعودية على اليمن، والانتهاكات في سجن جو. ومن المقرر أن تُعقد جلسة الاستئناف الأولى في ٢٣ أبريل الجاري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى