سجن جوالمنامة

السجين السياسي محمد حسن يُنقل إلى عيادة السجن بعد تدهور حالته الصحيّة

البحرين اليوم – المنامة (سجن جو) ..

نقل السجين السياسي محمد حسن (الرمل)، الثلاثاء 28 فبراير، الى عيادة السجن وذلك بعد تدهور حالته الصحية في اليوم السادس من اضرابه عن الطعام.

نشرت الناشطة السياسية ابتسام الصائغ على حسابها أن السجين محمد بعد أن أنهى إضرابه عن الطعام الذي دام 25 يوما في منتصف فبراير وذلك على وعود ادارة السجن بنقله الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وذكرت الصائغ أن محمد يعاني من مشاكل صحية تتطلب متابعة من جراح ولكن ادارة السجن أخلفت بوعودها بإهمال اصطحابه الى مواعيده.

وبناءا على كذب ادارة السجن اتخذ المعتقل قرارا بالإضراب عن الطعام قبل 6 أيام للضغط على المعنيين للسماح له بتلقي علاجه، ما جعل وضعه يتدهور.

وأفادت الصائغ أن عائلته قلقة على حياته وقد تواصلت مع الأمانة العامة للتظلمات لأكثر من مرة دون جدوى، خاصة مع استمرار إهماله من قبل إدارة السجن دون الاهتمام بعمره الذي تجاوز الستين عاما.

كما أكد الأسير محمد حسن أنه يشعر بأن إدارة السجن تستهدف حياته دون معرفة سبب ذلك، وبحد مطالبته بحقه في العلاج هو حق مشروع لن يتنازل عنه.

وذكرت الصائغ أن استمرار إهمال متابعة العلاج من قبل إدارة سجن جو، سيء السيط، يشكل خطرا على حياة السجناء ويعد جريمة تمس الحق في الحياة، الأمر الذي يتطلب من الجهات الرسمية المعنية المتابعة والرصد إيقاف ما يحدث وفتح تحقيق بشأن حالات الإهمال الطبي ومحاسبة المخالفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى