الخليج

السعودية تستعد لبيع ممتلكات الملياردير معن الصانع في المزاد العلني

البحرين اليوم – (وكالات)

قالت وكالات أنباء دولية يوم الإثنين (27 فبراير 2018)، إن السلطات السعودية تستعد  لطرح عقارات وسيارات الملياردير معن الصانع للمزاد العلني، والتي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات.

وتتولى مجموعة “اتقان العقارية” بأمر من السلطات السعودية مسئولية إسالة العقارات المملوكة للصانع وشركته في جهود لتسديد الديون عليهم. وتخطط المجموعة للبدء في بيع العقارات التابعة له في السعودية بحسب ما نقلته (رويترز) عن مصادر عائلية متعددة.

وأضافت الوكالة أن عملية البيع سوف تتم في الأسابيع المقبلة.

وتقول تقارير إن المزاد على ممتلكات الصانع وشركته بعد أسابيع قليلة من حملة سعودية مزعومة ضد الفساد احتجز على إثرها عشرات من المسئولين السعوديين وبينهم أمراء داخل فندق ريتز كارلتون الفاخر بالرياض.

وقالت السلطات السعودية إن الحملة أسفرت عن جمع 100 مليار دولار من التسويات المالية مع المحتجزين، وأغلبها على هيئة أراض وشركات وممتلكات أخرة بجانب أموال سائلة.

يذكر أن حملة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على عدد من التجار الكبار ومن بينهم أمراء من آل سعود، تزيد من مخاوف المستثمرين في استقرار السعودية على صعيد الاستثمار، وقد أفرج ولي العهد السعودي عن الملياردير الوليد بن طلال قبل أسابيع إثر ضغوط دولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى