الخليج

السلطات السعودية تقر بمقتل مواطن بين يدي رجال الشرطة.. وتتعهد بالتحقيق

عملية القبض
صورة لعملية القبض على القتيل، ويظهر رجل أمن يمسك بمسدسين كهربائيين.

الرياض- البحرين اليوم

أقرت السلطات السعودية أمس الثلثاء، بمقتل مواطن خلال بين يدي رجال شرطة في مكة المكرمة خلال عملية القبض عليه في شارع عام.

وكانت عائلة المواطن ماجد برمنده، اتهمت رجال شرطة بأنهم اعتدوا على ابنهم بالضرب وصعقوه بمسدسات صعق كهربائية ما أدى إلى وفاته، ونشروا صوراً تظهر رجال الأمن وهم يعتدون على ماجد، ويمسك أحدهم بمسدسين كهربائيين..

 

وقال الناطق باسم شرطة مكة المكرمة “أنه اثناء قيام فرق دوريات الأمن بعملها في إحدى نقاط التفتيش بحي الرصيفة بمكة المكرمة، اشتبهت في إحدى المركبات؛ فتم استيقافها للتأكد من نظامية وضعها، وخلال ذلك حضرت مركبة أخرى يستقلها أحد الأشخاص، ونزل من مركبته معترضًا على أداء رجال الأمنواجبهم باستيقاف المركبة الأولى؛ كونهم جيرانه بالحي”.

وأضاف: “طلب الأمن منه المغادرة إلا أنه رفض ذلك، واستمر في التطاول، وسب رجال الأمن، وقام بالاعتداء عليهم،ومقاومتهم عند محاولتهم القبض عليه؛ فتم التعامل معه بما يقتضيه الموقف، والقبض عليه تمهيدًا لإحالته لمركز الشرطة المختص. وأثناء ذلك تعرض لحالة إعياء؛ فنُقل بواسطة الهلال الأحمر للمستشفى، إلا أنه فارق الحياة.

وذكرت أن هيئة التحقيق والادعاء العام بالعاصمة المقدسة تحقق في قضية وفاة المواطن.

والقتيل هو عسكري متقاعد من القوات الجوية السعودية وأب لثلاثة أطفال، وقالت عائلته إنه كان يحاول معرفة سبب إيقاف النقطة الأمنية لابن أخيه، إلا أنه جرى الاعتداء عليه بشكل عنيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى