الخليجالمنامة

السلطات الكويتية تسلم المواطن السيد علي العبار إلى البحرين.. وأهله يتلقون اتصال منه يفيد بتواجده في “التحقيقات الجنائية”

 

المنامة – البحرين اليوم

أكد الشاب السيد علي العبار، من العاصمة المنامة، تسليمه من الكويت إلى السلطات في البحرين بعد تلقي عائلته اتصال منه اليوم الثلاثاء ٢٨ نوفمبر ٢٠١٧ أفاد بوجوده في مبنى التحقيقات الجنائية سيء الذكر.

وذكرت مصادر إعلامية أهلية بأن السلطات الكويتية داهمت موقع سكن العبار في الكويت، وصادرت جميع مقتنياته الإلكترونية، وتم لاحقا تسليمه إلى السلطات الخليفية في البحرين بعد احتجازه لمدة ٣ أيام في جهاز أمن الدولة الكويتي.

كما وردت أنباء عن تسليم السلطات الكويتية لمواطن آخر من عائلة الراشد.

وقد صدرت ضد العبار أحكام غيابية على خلفية اتهامات مزعومة تتعلق بالأوضاع السياسية في البلاد.

يُشار إلى أن هناك اتفاقية أمنية خليجية أثارت الجدل في الكويت بعد توقيع الحكومة عليها في مايو ٢٠١٣م، وتنص على تبادل المطلوبين والمحكومين بين دول مجلس التعاون الخليجي، واعتبرها نشطاء “أداة لتعزيز القمع في دول الخليج واضطهاد الناشطين والمعارضين الذين يفرون من حكومات بلادهم القمعية”.

واعتبر بعض النشطاء الخطوة الكويتية بتسليم السيد العبار إلى البحرين “إجراءا خطيرا وغير مسبوق” مثيرين الخشية من أن تقوم الكويت بـ”استرضاء آل خليفة عبر هذه الخطوات وغيرها من أجل المشاركة في القمة الخليجية المقبلة في الكويت التي أعلن الخليفيون عدم المشاركة فيها في حال شاركت فيها دولة قطر”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى