المنامة

السلطات في البحرين تستهدف عددا من الرواديد استمرارا في سياسة التعدي على إحياء عاشوراء

 

المنامة – البحرين اليوم

استهدفت السلطات الخليفية في البحرين عددا من الرواديد المعروفين في إحياء موسم عاشوراء، واعتقلت عددا منهم واستدعت آخرين للتحقيق، وذلك في سياق التعديات المتواصلة التي تستهدف الشعائر الخاصة بذكرى شهادة الإمام الحسين بن علي، وعشية العاشر من المحرم الذي يشهد حضورا شعبيا واسعا لإحياء الذكرى.

وذكرت المصادر بأن السلطات اعتقلت الرادود عبد الأمير البلادي بعد استدعائه إلى النيابة العامة الخليفية اليوم السبت ٣٠ سبتمبر ٢٠١٧م، فيما لم تُعرَف الاتهامات الموجهة إليه، إلا أن نشطاء ذكروا بأن ذلك محاولة أخرى من النظام لعرقلة انطلاق الموكب العزائي المركزي في العاصمة المنامة هذا المساء “وتأكيدا على سياسة الترهيب ضد المواطنين والتضييق على ممارساتهم الدينية”.

وفي السياق نفسه، تلقى الرادود علي حمادي استدعاءا اليوم أيضا للتحقيق لدى مركزي شرطة دوار ١٧ (شعبة البحث والتحري) من غير ذكر الأسباب.

يشار إلى السلطات استهدفت على نحو ممنهج الرواديد في البحرين الذين ينشدون في المواكب والفعاليات الحسينية، واعتقلت العديد منهم انتقاما من دورهم البارز في إحياء الشعائر والمناسبات الدينية والوطنية المختلفة. وقد اعتقلت السلطات الرادود المعروف مهدي سهوان عدة مرات، وهي الآن قيد الاعتقال في سجن جو المركزي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى