جنيف

السيد الوداعي يدعو مجلس حقوق الإنسان للضغط على البحرين للسماح للمقررين الأمميين بزيارة السجون الخليفية!

البحرين اليوم- جنيف

في مداخلة أمام الدورة الـ54 لمجلس حقوق الإنسان، أطلق السيد أحمد الوداعي، مدير معهد البحرين للحقوق والديمقراطية (بيرد)، نداءً عاجلاً لوقف الانتهاكات المروّعة لحقوق الإنسان في البحرين. وفي إطار البند الرابع من أعمال المجلس، ألقى الوداعي الضوء على الأوضاع الصعبة التي يواجهها مئات السجناء السياسيين في السجون الخليفية على يد الحكومة الجائرة.

وأكد الوداعي في مداخلته، الثلاثاء 26 سبتمبر، أن هؤلاء السجناء تعرضوا لأنواع مختلفة من التعذيب والانتهاكات، وأجبروا على خوض إضراب عن الطعام تاريخي من أجل المطالبة بوقف سياسية القتل البطيء وتحسين ظروف السجن. وأشار أيضاً إلى حالة الدكتور عبدالجليل السنكيس، الأكاديمي البارز الذي خاض إضرابًا عن الطعام احتجاجًا على مصادرة مذكرات بحثه دون وجه حق.

السيد الوداعي قدم معلومات دقيقة عن وضع السجناء السياسيين ومعاناتهم، مؤكدًا أن الحكومة الخليفية تدعي تطوير منظومة حقوق الإنسان في البلاد، ومع ذلك، لا تسمح بزيارات المقررين الخاصين لتقييم الوضع في السجون.

وفي ختام مداخلته، دعا السيد الوداعي مجلس حقوق الإنسان إلى التدخل العاجل والضغط على الحكومة الخليفية للسماح للمقررين الأمميين بزيارة السجون ومراقبة الأوضاع عن كثب. وأكد أن هذه الخطوة هي خطوة حيوية نحو تحقيق العدالة وضمان حقوق الإنسان في البحرين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى