الخليج

السيد نصر الله يتهم عروشا عربية بخدمة إسرائيل: “الذين يحيون يوم القدس يتلقون السياط من النظام السعودي”

CmSksGGXYAATH2e

بيروت – البحرين اليوم

قال أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله، بأنّ “منْ يُحيي يوم القدس العالمي اليوم (بات يتلقّى) السّياط من النّظام السعودي”.

وفي كلمة متلفزة من العاصمة اللبنانية بيروت بمناسبة يوم القدس، الذي يُصادِف آخر جمعة في شهر رمضان، أكّد السيد نصر الله بأنّ “الطّريق الوحيد المُتاح أمام الشّعب الفلسطيني في وجه الاحتلال هو الصّمود والمقاومة”، مشدّدا على أنّ “إسرائيل يجب أن تزول من الوجود لكي يعود الحقّ إلى أصحابه”، محذّراً من “الخضوع لهذا العدو”.

واتّهم السّيد نصر الله “أنظمة وعروشاً عربيّة” بالعمل علناً في “خدمة إسرائيل”، وأوضح بأنّ “الضّعف قد يسوّغ عدم الذهاب إلى الحرب، لكنه لا يسوّغ التّسليم للعدو، والاعتراف به، والتواطوء معه”.
وأضاف السّيد نصر الله بأن هناك “منْ دخلَ بقوّةٍ ليُحبط” مشروع المقاومة، وخاصةً مع تقدّم هذا المحور. وقال إنّ “هناك منْ زجّ بإمكانات ماديّة وعسكريّة هائلة لضرب دولٍ وحركات وثقافة المقاومة في أمتنا”، مشيرا إلى الأزمات والحروب التي زُجّت فيها المنطقة، مشيراً بالاتّهام إلى نظام آل سعود، ووصف الأمم المتحدة بـ”الجُبن” لأنها “تراجعت عن اتهامها للسّعودية بارتكاب انتهاكات في اليمن”، ودعا السيد نصر الله منْ وصفهم بـ”أدوات وخدم إسرائيل في المنطقة” إلى إدراك أنه لا يمكن التخلي عن فلسطين وقضيّة القدس.

وبشأن التفجير الانتحاري الأخير في تركيا، قال السيد نصر الله بأنه يعبّر عن “عقيدة داعش والنّصرة التي تعبّر عن عقيدة آل سعود”، وأكّد بأن الأمن في لبنان “ممسكوك” داعياً إلى عدم “الخوف والهلع” بعد الهجوم الانتحاري في بلدة القاع اللبنانيّة، الذي اعتبره تطورا خطيرا، وأضاف السيد نصر الله “لولا حربنا الاستباقيّة لوجدتم كلّ يوم ٨ انتحاريين وعشرات السيارات المفخخة في لبنان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى