واشنطن

السيناتور الأمريكي بن كاردين: الحكم على نبيل رجب خطوة خطيرة إلى الوراء.. وهيومن رايتس: دليل على زيف القضاء

 

واشنطن – البحرين اليوم

عبّر السيناتور الأمريكي بن كاردين، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، عن القلق العميق بعد إصدار محكمة خليفية اليوم الاثنين، ١٠ يوليو ٢٠١٧م، حكما بسجن الرمز الحقوقي نبيل رجب سنتين مع النفاذ عن تهم تتعلق بمقابلات تلفزيونية أجراها بين عامي ٢٠١٥ و٢٠١٦م.

وأصدر بن كاردين بيانا قال فيه بأن القلق يساوره بشأن الوضع الصحي لرجب في السجن، وأنه “لا يتلقى العناية والرعاية الطيبة المناسبة”.

وأضاف “تابعت عن كثب قضية السيد رجب، وأعتقد اعتقادا جازما بأنه كان لا ينبغي أن يكون في السجن أو يُحاكم، وكان ينبغي إسقاط التهم الجنائية الموجهة ضده”.

وقال بأن الحكم على رجب يمثل “خطوة خطيرة إلى الوراء، ويقوض الثقة في التزام الحكومة (الخليفية) في البحرين بالإصلاح”، مؤكدا الاستمرار في إثارة قضية رجب مع كبار المسؤولين الأمريكيين، والدفع من أجل التزام الحكومة في البحرين “بسيادة القانون والإجراءات القانونية الواجبة وحقوق الإنسان وحماية الحريات العالمية، مثل حرية التعبير”.

من جانب آخر، قالت سارة ليا وتسن، المسؤولية في منظمة هيومن رايتس ووتش، بأن الحكم الصادر ضد نبيل رجب “ليس سوى شهادة على زيف هذه الملاحقة القضائية”.

وذكرت وتسن، مدير قسم الشرق الأوسط في المنظمة الدولية، بأن عمل رجب سوف يستمر “لأجيال حتى يتمتع البحرانيون بحقوق الإنسان نفسها التي يتمتع بها الأحرار في كلّ العام”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى