المنامة

الشهيد مصطفى حمدان في وصيته: لا تسلموا الفقيه.. ولا تنحنوا للظالم

المنامة – البحرين اليوم

نشرت عائلة الشهيد مصطفى حمدان وصيته التي كتبها بخط يده قبل استشهاده، وأكد فيها على مواصلة الدفاع عن آية الله الشيخ عيسى قاسم، وعدم الركون للنظام الخليفي الظالم.

وفي ختام مراسم العزاء اليوم الثلاثاء، 28 مارس، والتي انتهت مساء اليوم بمسيرة شموع حاشدة في بلدة كرباباد؛ تلت العائلة وصية الشهيد التي كشفت عن لزومه في الاعتصام المفتوح ببلدة الدراز المحاصرة بجوار منزل الشيخ قاسم، كما عبرت الوصية عن افتخاره بعائلته وطلبه للشهادة.

يُشار إلى ميليشيات مسلحة هاجمت اعتصام الدراز في نهاية يناير الماضي، وأطلقت الرصاص على المعتصمين، وأصيب خلال الهجوم الشهيد برصاصة في رأسه حيث بقي في المستشفى في وضع “الموت السريري” حتى أُعلن عن استشهاده قبل 3 أيام.

وفيما يلي نص وصية الشهيد:

بسم الله الرحمن الرحيم

صديقي وأخي مهدي … لاتحزن على فِراقنا عن بعض، وإن كان لكَ نصيبٌ ؛ فسيأتي اليوم الذي نكون فيهِ معاً، فلا تستعجل الشهادة.
.
أوصيكَ أخي أن تبرَّ بأمي، وأن تزورها وأن تتفقد احتياجاتها. فقد كنتُ (أثناء المرابطة) أكتفي بزيارتها. والأمر الأهم ألّا تُسلِموا الفقيهَ للظالِم.
واطلب من الشباب أن يسامحوني ويُبرّؤا ذمتي إن كنتُ قد آذيتهم أو ضايقتهم في أمر. …. نصركم الله على الظالمين.

إليكم يا أهلي … إنني الآن مرفوع الرأس، تفخر بي أمّي ويفخر بي أبي .. وإن شاء الله نلتقي في يوم القيامةِ بأعمالنا الصالحة. الأمر الأهم ألّا تُسلِموا الفقيه، وألّا تنحنوا للظالم، كونوا على خط أهل البيت (عليهم السلام) في كلّ خطوة.
ختاماً أوصيكم بأمي، وبأن لا تحزنوا فأخوكم شهيد. ..
مع السلامة جميعا”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى