المنامة

بهتاف “يُعدَم حمد” ورايات “القصاص”.. اختتام عزاء الشهيد عبدالله العجوز بموكب حاشد في بلدة نويدرات

المنامة – البحرين اليوم

وسط هتافات “يُعدَم حمد” والدعوة إلى إسقاط النظام الخليفي؛ خرجت عصر اليوم الجمعة، ٢٤ فبراير، مسيرة ختام فاتحة الشهيد عبد الله العجوز في بلدة نويدرات، بمشاركة شعبية حاشدة تقدّمها آباء الشهداء وناشطون.

وخُتم مجلس عزاء الشهيد العجوز في الجمعية الحسينية في البلدة، وبعدها تجمّع الأهالي والمواطنون الذين توافدون من مختلف مناطق البحرين خارج الجمعية، ثم انطلقوا في مسيرة اتجهت إلى روضة الشهيد وسط البلدة. وارتفعت صور الشهيد العجوز على جدران المنازل، وفي الأعلام التي رفعها المتظاهرون، كما احتشد الرايات الخاصة التي تعبر عن الثورة والدعوة للقصاص من القتلة الخليفيين.
ومن الشعارات التي رُفعت: “لعنة الله عليك يا حمد”، “الله أكبر على القاتل حمد”، و”يسقط حمد”.
وفي ختام المسيرة، وقعت اشتباكات حامية بين المتظاهرين والمدرعات الخليفية المتمركزة عند مدخل البلدة، والتي أطلقت الغازات السامة وأسلحة القمع المختلفة ضد المتظاهرين.

وقد عمدت القوات الخليفية إلى محاصرة مداخل نويدرات وتمركزت عندها لمنع المواطنين من المشاركة في ختام مراسم العزاء، إلا أن المواطنين استطاعوا النفاذ إلى البلدة واستعلموا طرقا جانبية للعبور إليها والالتفاف على نقاط التفتيش الخليفية.

وتنطلق مساء اليوم قرب مسجد الشيخ أحمد في البلدة نفسها مسيرة شموع وفاءا للشهيد، وتأكيدا على مواصلة الثورة والتمسك بخيارها في المقاومة.

C5bvme2WcAAkasd

C5bxxTXXMAI1Lt5

C5bxy9wWUAA0jUx

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى