المنامة

الشيخ الديهي يدعو المجتمع الدولي لاتخاذ موقف صارم ضد الإعدام.. والوحدوي يحذر من “نفق مظلم”

البحرين اليوم – (خاص)

 
طالب الشيخ حسين الديهي، نائب أمين عام جمعية الوفاق (المغلقة) “المجتمع الدولي باتخاذ موقف صارم حيال ما يجري من تطورات بالغة الخطورة في البحرين”.

ووصف الشيخ الديهي في بيان اليوم السبت، 14 يناير، قضية إعدام المواطنين الثلاثة في قضية مقتل الضابط الإماراتي المرتزق الشحي بأنها عبارة عن “مسلسل باطل”، مشيرا إلى تعبير “المجتمع الحقوقي الدولي.. عن انعدام الثقة الدولية في السلطة القضائية التي تتقن إنتاج أحكام الاضطهاد السياسي والعدالة الزائفة بحق سجناء الرأي”.

ووصف البيان الإقدام على تنفيذ الإعدام بأنه “أمر في غاية الخطورة والجنون”، داعيا إلى “الرشد والتعقل والابتعاد عن الممارسات الانتقامية” وحذر من العواقب الخطيرة لهذه الخطوة، وقال إن “الأهداف السياسية لهذه الجريمة في التعويض عن الفشل المتتالي للنظام ستفشل”.
من جانبه دعا التجمع الوطني الديمقراطي (الوحدوي) الحاكم الخليفي حمد عيسى إلى “إلغاء عقوبة الإعدام  الصادرة بحق المواطنين الثلاثة السميع ومشيمع و السنكيس”، مؤكدا أن هناك شكوكا “حول افتقار محاكمتهم للموضوعية” مع “شبهات حول انتزاع اعترافاتهم تحت وطأة التعذيب”.

وحذر في بيان اليوم من “أن الإقدام على تنفيذ حكم الإعدام سوف يؤدي بالبحرين إلى طريق مسدود ونفق سياسي حالك الظلمة، وسيجهض أية محاولة للمصالحة والحل السياسي” بحسب تعبير البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى