العالم

الصومال تتقدم على البحرين في مؤشر حرية الصحافة لعام 2019

البحرين اليوم-تقارير

حلت البحرين في المرتبة 167 في مؤشر حرية الصحافة لمنظمة مراسلون بلا حدود لعام 2019، بعد أن كانت في المرتبة 166 العام الماضي.

وتطرقت المنظمة في تقريرها السنويالذي صدر يوم أمس (الأربعاء 17 أبريل) إلى استهداف الصحفيين في البحرين وعموم المواطنين، مشيرة إلى الأحكام الجائرة التي تصل إلى السجن المؤبد بسبب التعبير عن الرأي.

وسلط التقرير الضوء على التعذيب الذي يتعرض له السجناء وسوء المعاملة، كما أشار التقرير إلى الأداة القمعية للسلطات الخليفية من خلال إسقاط الجننسية عن المواطنين في داخل البحرين.

وأظهر التقرير تقدم الصومال وأذربيجان على البحرين في مجال حرية الصحافة، حيث احتلت الصومال المرتبة 164 بحسب القائمة التي نشرتها المنظمة.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات الخليفية كات قد أغلقت صحيفة الوسط في يونيو 2017، وهي الصحيفة الوحيدة المستقلة في البحرين بحسب هيومن رايتس ووتش، كما اعتقل الكثير من الإعلاميين والصحفيين خلال سنوات الثورة منذ العام 2011. وسجلت حالات استهداف بالقتل لإعلاميين فقد قضى زكريا العشيري وكريم فخراوي في السجن بسبب التعذيب، فيما قتل المصور الشاب أحمد إسماعيل برصاصة غادرة أثناء قيامه بتصوير قوات الأمن الخليفي وهي تقمع إحدى التظاهرات في البحرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى