آية الله النمرالخليجالشيخ نمر النمر

القطيف تؤبن أربعين الشيخ النمر بتظاهرة تدعو إلى إسقاط النظام

photo_2016-02-11_12-01-27

البحرين اليوم – (خاص)

 

يُقيم أهالي العوامية، شرق السعودية، حفلا تأبيناً مساء اليوم الجمعة، 12 فبراير، بمناسبة أربعين الشيخ نمر النمر والشهداء الثلاثة الآخرين الذين أعدمهم آل سعود في الثاني من يناير الماضي.

ويحتضن جامع الإمام الحسين في منطقة الزارة الحفل التأبيني الذي يُخلّد ذكرى الشهداء الشيخ النمر، الشهيد محمد صويمل، الشهيد محمد الشيوخ، وعلي الربح، وذلك تحت عنوان “منّ الله”.

وخلال الحفل يُدشن معرض خاص بمقتينات الشيخ الشهيد النمر، إضافة إلى معرض فني يعرض صوراً للشيخ وبقية الشهداء، ويستمر المعرض المُصاحب 3 أيام متتالية.

وانطلقت في شارع الثورة بالقطيف يوم أمس الخميس تظاهرة مركزية حاشدة بمناسبة “الأربعين”.

وهتف المتظاهرون هتافات مناوئة لآل سعود، ودعوا إلى “إسقاط النظام” وهو يرفعون صور الشيخ النمر.

 

*شاهد: فيديو التأبين في القطيف

 

وكانت عواصم مختلفة دول العالم أحيت أمس ذكرى الأربعين، وبينها البحرين والعراق وإيران وفعاليات متنوعة في نيوزلندا وأوروبا والولايات المتحدة وكندا.

في نيوزلندا نفذ نشطاء أمس الخميس وقفة احتجاج أمام القنصلية السعودية هناك، ورفعوا صور الشيخ النمر، وشعارات مندّدة بجريمة الإعدام، وأكدوا بأن الشيخ النمر وبقية الشهداء أعدموا بسبب نشاطهم المطلبي، فيما دعا المحتجون إلى الضغط على السلطات السعودية لمنع تنفيذ أحكام إعدام أخرى بحق المواطنين والنشطاء السلميين.

photo_2016-02-11_12-04-04

وقال الحاج السيد درهمي أحد الوجوه البارزة في الجالية الاسلامية بنيوزيلندا “شيء مؤسف ما يرتكبه النظام السعودي من إجرام بحق المطالبين بالحقوق والباحثين عن العدالة الانسانية”.

وأضاف: “العالم شاهد على جرائم النظام الوهابي، ولكنه شاهد صامت يلتزم السكوت على جرائم الدكتاتورية السعودية بحق رواد المقاومة العادلة والسلمية”.

photo_2016-02-12_14-35-01

وختم السيد درهمي كلمته بالقول: “الشهيد الفقيه النمر لم يستخدم الأسلحة بل كان سلاحه الكلمة الحرة ولم يطالب بغير العدل والمساواة والحقوق الانسانية المشروعة لكل الناس”.

 

جدير بالاشارة أن عددا من منتسبي السلك الدبلوماسي في القنصلية السعودية ترددوا على موقع الوقفة الاحتجاجية، وقاموا بالتقاط عدد من الصور للفعالية واللافتات والصور المعروضة.

وفيما التزم أغلب المنتسبين الصمت أبدى البعض منهم تعاطفه وتأييده لعدالة القضية التي يتحرك النشطاء من أجلها، ووصفوا إعدام آية الله النمر بأنه “جريمة صريحة”.

وفي إيران، وخلال تظاهرات ذكرى انتصار الثورة الإسلاميّة، رفع المتظاهرون صورا للشيخ النمر، منددين بجريمة إعدامه، ودعوا إلى إسقاط آل سعود.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى