المنامة

القوات الخليفية تقتحم سجن الحوض الجاف لفك الإضراب بالقوة.. والضابط الكوهجي يستفز السجناء

المنامة – البحرين اليوم
قالت الناشطة الحقوقية فاطمة الحلواجي بأنّ قوات “الشغب” الخليفية اقتحمت سجن الحوض الجاف، في عنبر 10، وذلك في محاولة ل”فكّ الإضراب بالقوة”.
وأفادت بأن الضابط فهد الكوهجي يقود هذه المحاولة مع دخول الإضراب يومه الـ14 احتجاجا على سوء المعاملة، وإقامة الحاجز الزجاجي الفاصل بين السجناء وعوائلهم أثناء الزيارة.
وذكرت الناشطة الحقوقية ابتسام الصايغ، ونقلا عن السجناء، بأن الكوهجي “يمارس استفزازات” ضد السجناء، وحمّلوه المسؤولية عن تدهور الأوضاع داخل عنابر السجن.
Capture
وقال نشطاء حقوقيون، بأنّ قوات السجن اعتدت بالضرب على المعتقل محمد الخور، وتم نقله إلى الحبس الإنفرادي، وذلك بعد حمله لافتة كُتب عليها “أزيلوا الحاجز الفاصل”.
ونقل نشطاء بأنّ الخور شوهد في عيادة السجن بعد تعرّضه للضرب، ونقله للإنفرادي يوم أمس الثلثاء.
وقالت مصادر النشطاء بأن سجناء عنبر 10 تمّ احتجازهم داخل الزنازن بعد إغلاق الأبواب عليهم منذ يوم أمس، وحتى اليوم، ومنعت السلطات عنهم الاتصال بالأهالي، في ظل احتجاج السجناء على ضرب المعتقل الخور، ومطالبتهم بإخراجه من الحبس الإنفرادي.
وندد حقوقيون بسياسة السلطات الخليفية ضد السجناء، وأكدوا على “تعسف” الإجراءات المتخذة ضدهم، ودعوا للتضامن معهم. وقد انطلقت العديد من الفعاليات والتظاهرات الشعبية تضامنا مع السجناء، فيما اعتصم عدد من الأهالي عند مؤسسات تابعة للنظام، ولكن من دون جدوى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى