المنامة

القوات الخليفية تقمع تظاهرات في سترة ونويدرات.. وأهالي الدير يتأهبون لـ”عيد الشهداء”

 

 

المنامة – البحرين اليوم

 

قمعت القوات الخليفية مساء اليوم، السبت ١٠ ديسمبر، تظاهرات شهدتها مناطق مختلفة من البحرين، وبينها تظاهرة انطلقت في منطقة سترة أكد فيها المواطنون التمسك بحق تقرير المصير والاستعداد لإحياء عيد الشهداء خلال الشهر الجاري.

 

وعمدت القوات إلى إطلاق الغازات السامة باتجاه المتظاهرين، وشوهدت الغازات وهي تنتشر وسط الأحياء السكنية في المنطقة.

وفي بلدة نويدرات، أطلقت القوات الخليفية الغازات السامة باتجاه متظاهرين غاضبين خرجوا إلى ساحة البلدة رافعين شعارات تدعو إلى إسقاط النظام الخليفي وتحدوا القوات التي تتمركز عند مدخل البلدة وتتعمد مهاجمة المتظاهرين وتنفيذ عمليات اقتحام على منازل الأهالي.

وفي منطقة سترة أيضا، ببلدة الخارجية، أقيم مساء اليوم احتفال تأبيني بذكرى الشهيد علي المؤمن، حضره آباء شهداء وناشطون وجمع من المواطنين.

وبعد المجلس التأبيني خرجت تظاهرة وجهت التحية إلى المعتقلين في السجون الخليفية، وعبرت عن التضامن مع المختطفين الذين يواجهون التعذيب في السجون السرية للنظام، كما رُفعت شعارات التحدي للقوات الخليفية التي تقوم بحملات متواصلة من المداهمات على منازل الأهالي. وتقدّمت موكب النساء في التظاهرة يافطة كبيرة كُتب فيها شعار “يسقط حمد”.

وفي بلدة الدير، بجزيرة المحرق، خرج الأهالي في تظاهرة ثورية نددوا فيها بجرائم الخليفيين، ووجهوا التحية إلى المعتقلين في السجون، كما جددوا العهد بالوفاء لدماء الشهداء والتمسك بحق القصاص العادل والاستعداد لإحياء عيدهم في ١٧ ديسمبر الجاري.

czvr0gkw8aappkg

czvw36ewiaedyqo

czvw-jsvqaevhti

czvpdnowgaahqeo

czvxjqyw8ae0kz3

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى