المنامة

القوات تقمع تظاهرة “مقاومتنا حسينية”.. وعملية “رجال صدقوا” تسيطر على شارع ١٤ فبراير الحيوي

المنامة – البحرين اليوم

قمعت القوات الخليفية مساء أمس الأحد تظاهرة ثورية خرجت في منطقة سترة وأطلقت الغازات السامة على المتظاهرين الذين رفعوا شعارات داعية لإسقاط النظام الخليفي والتأكيد على حق تقرير المصير ومقاومة الخليفيين.

التظاهرة التي حملت عنوان “مقاومتنا حسينية” جابت طرقات بلدة الخارجية في سترة وامتدت على شارع الشهيد أحمد فرحان متجهة نحو مركز شرطة سترة. وبالتزامن مع وصول التظاهرة قبالة المركز أغلقت مجموعة من الشبان الشارع لمنع القوات الخليفية من قمع المشاركين في التظاهرين وأشعلوا الإطارات وسط الشارع للحيلولة دون دهس المركبات الخليفية المواطنين. وشوهدت الغازات السامة التي أطلقها الخليفيون وهي تملأ سماء البلدة.

وخرجت تظاهرات أخرى في عدد من البلدات ومنها تظاهرة في بلدة عالي أكدت على التمسك بالثورة وبمطالبها الأصيلة كما عبر المتظاهرون عن استعدادهم لإحياء الذكرى السنوية للاستفتاء الشعبي الذي قرر فيه المواطنون الحق في تقرير المصير.

وفي بلدة نويدرات نظم الأهالي وقفة ثورية استمرارا في الحراك الثوري والتمسك بخيار إسقاط النظام وإقامة نظام سياسي جديد. وأعقب ذلك نزول ثوري للشبان الذين ردعوا القوات الخليفية المتمركزة في مدخل البلدة مؤكدين على حق مقاومة الجرائم التي ترتكبها القوات بحق الأهالي.

إلى ذلك، نفذت مجموعات ثورية عملية ميدانية مزدوجة على محوري شارع ١٤ فبراير الحيوي وتقاطع القدم، حيث سيطرت المجموعات على الشارع وردعت القوات التي كانت تتمركز في عدة نقاط تفتيش، وقد أحدثت العملية المفاجئة التي حملت عنوان “رجال صدقوا” ارتباكا في صفوف القوات التي انتشرت في المحيط واستنفرت قواتها ومدرعاتها، فيما أدت العملية إلى شلل مروري أكد قدرة الشبان على إجهاض الحصار والانتشار العسكري الذي تفرضه القوات على امتداد الشارع المؤدي إلى العاصمة المنامة.

 

cwmlclow8aaolwp

cwme0pjxaaa1wuh

cwmse7qweaewk-k

cwmsohpweaa6uo3

cwmsn2mweaeam5a

cwmsnebxgaaypr7

cwmsg3cxuaajcfm

cwmr7hlwqaqgtvp

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى