الخليج

القوة الصاروخية اليمنية تقصف قاعدة الملك فهد الجوية في الطائف بصواريخ باليستية من نوع بركان واحد

8

البحرين اليوم – (خاص)

أكد مصدر يمني إطلاق صورايخ باليستية من نوع بركان ١ على قاعدة الملك فهد الجوية في الطائف غرب السعودية، وأوضح المصدر بأن الصواريخ أصابت هدفها بدقة وأدت إلى نشوب حرائق في القاعدة.

 

وكانت القوة الصاروخية التابعة للجيش اليمني والقوات الشعبية أعلنت قبل أيام الدخول في مرحلة ردع جديدة أسمتها مرحلة “ما بعد الرياض” بعد عامين ونصف من بدء العدوان السعودي على اليمن، وذلك بعد جريمة ذبح أسرى من الجيش واللجان الشعبية بمديرية موزع في محافظة تعز.

ودعا البيان الشركات الأجنبية العاملة في السعودية إلى الخروج من البلاد وأن تغادر مواقعها لكون الشركات النفطية أصبحت هدفا عسكريا للقوة الصاروخية.

وأطلقت القوة الصاروخية للمرة الأولى صاروخاً من طراز ”بركان H2 ” مستهدفاً مصافي تكرير النفط في محافظة ينبع السعودية التي تبعد ١٠٠٠ كيلومتر عن الحدود اليمنية مع السعودية.
وأكد قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، في خطاب أخير تدشين مرحلة “ما بعد الرياض”، وأشار إلى “تصعيد خطير” حتى نهاية العام الجاري ودعا للاستعداد له، وهو ما أعقبه الهجوم الصاروخي على مصافي ينبع، كما أكد مساعد الناطق باسم قوات الجيش واللجان الشعبية، العقيد عزيز راشد، إن العمليات القادمة ستكون “أقوى وستستهدف مناطق ذات طابع حيوي ما لم توقف السعودية عدوانها على اليمن” الذي بدأ في مارس من العام ٢٠١٥م.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى