المنامة

القوى الثورية تندد بالأحكام القاسية في قضية “قروب البسطة”: تزيدنا إصرارا على إنهاء الحكم الخليفي

 

المنامة – البحرين اليوم

نددت القوى الثورية المعارضة في البحرين بالأحكام “القاسية” التي أصدرتها محكمة خليفية اليوم الاثنين ٣٠ أكتوبر ٢٠١٧م في القضية المعروفة باسم “قروب البسطة”، وقضت فيها بالسجن المؤبد مع إسقاط الجنسية على عدد من علماء الدين والنشطاء، إضافة إلى أحكام أخرى بالسجن ١٥ سنة و١٠ سنوات.

وأصدرت القوى بيانا اليوم وصفت فيه الأحكام بـ”المهازل” وقالت إنها تعبر عن إفلاس النظام الخليفي وعجزه عن مواجهة الحراك الشعبي والثوري في البلاد، كما أشارت إلى تعرُّض المتهمين في القضية “لأبشع صور التعذيب والاضطهاد”، وأنهم “خضعوا لمحاكمات جائرة على طريقة محاكم العصور الوسطى” بحسب تعبير البيان.

ومن بين المحكومين بالقضية الشيخ عيسى القفاص، الشيخ زهير عاشور، الشيخ علي عاشور، السيد مرتضى السندي، إلى جانب الأستاذ حميد البصري (عضو بلدي سابق وناشط معروف)، وكذلك الإعلاميان محمود الجزيري وعلي معراج، وحسين عبد الوهاب نجل الأستاذ عبد الوهاب حسي، والأخوان علي ومحمد فخراوي من عائلة الشهيد عبد الكريم فخراوي.

وأضاف البيان “هذه الأحكام الجائرة لا تزيد أبناء شعبنا ورموزنا وعلمائنا إلّا إصرارًا على مواصلة الثورة، والاستمرار في مواجهة النظام الخليفيّ المجرم بكلّ السبل المشروعة حتى تحرير الأسرى والأسيرات من سجونه، وانتزاع حقّ شعبنا في تقرير المصير، عبر إرساء نظامٍ سياسيٍّ جديدٍ لا وجود فيه لآل خليفة المجرمين القتلة”.

كما أكد على أن هذه الأحكام ستؤدي إلى مزيد من مواجهة النظام بما وصفها البيان بـ”المقاومة الحسينية المشروعة، والعزلة الشعبية، وعدم التمكّن من بسط الاستقرار السياسي والاجتماعي”.

 

ووقع على البيان كلٌّ من: ائتلاف شباب ثورة ١٤ فبراير، تيار الوفاء الإسلامي، تيار العمل الإسلامي، حركة حق وحركة خلاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى