سجن جوالمنامة

بعد انتظار ناهز العام.. الأستاذ حسن مشيمع يجري العملية الرابعة داخل السجن

المنامة – البحرين اليوم

يُفترض أن يخضع الأستاد حسن مشيمع، أحد الرموز المحكومين بالسجن المؤبد، عملية جراحية أخرى في العين يوم غد الاثنين، ١٢ ديسمبر، وهي العملية الرابعة التي يجريها داخل السجون الخليفية منذ اعتقاله في مارس ٢٠١١م.

وتعرض الأستاذ مشيمع لسلسلة من الانتقام الممنهج داخل السجن بسبب مواقفه المعروفة في قيادة الثورة قبل الاعتقال، وعمدت السلطات الخليفية إلى فرض إجراءات متتالية من التضييق الواسع داخل السجن ضد الرموز المعتقلين، إلا أن الأستاذ مشيمع أبدى رفضه المتكرر الخضوع لإجراءات الابتزاز والانتقام، وتسبب ذلك في حرمانه من العلاج المناسب ومن الزيارات العائلية لفترات طويلة، وهو ما أدى إلى زيادة المشاكل الصحية بشكل ملحوظ.

وقد خضع الأستاذ مشيمع لأكثر من عملية خلال الأعوام الماضية. ومنها عملية في الأنف وأخرى في الأذن، كما كانت آخر عملية أجراها في عينه اليمنى العام الماضي، حيث تلاشت قدرته على الإبصار منها بسبب الماء الأبيض فيها. ومنذ ذلك الوقت، كان بانتظار إجراء عملية أخرى في عينه اليسرى التي بدأت تظهر عليها ذات العوارض، إلا أن إدارة سجن جو كانت تتعمد التلكؤ في هذا الشأن ولم تبد “الاهتمام المطلوب”.

وقبل ٣ أشهر، وأثناء نقله للمستشفى، تلقى الأستاذ وعدا من المستشفى بإجراء العملية، ولكنها لم تحدد له الوقت لذلك واكتفت بالقول بأن ذلك “سيكون قريبا”. وبعد انتظار طويل، من المرتقب أن تجري العملية يوم غد الاثنين حسب ما أفادت عائلة الاستاذ حسن مشيمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى