اوروبا

اللجنة الأسلامية لحقوق الإنسان تطالب رئيسة الوزراء البريطانية بإلغاء إجتماعها المرتقب بالقادة الخليجيين

من لندن-البحرين اليوم

وجّهت لجنة حقوق الإنسان الإسلامية (IHRC) خطابا الى رئيسة الوزراء البريطانية “تيريزا مي” أعربت فيه عن ” فزعها” من الزيارة المقرّرة لها البحرين مطلع الشهر المقيل للقاء قادة دول مجلس التعاون الخليجي على هامش قمة المنظمة المقررة في مطلع الشهر المقبل.

واعتبرت المنظمة في خطابها ذلك بمثابة ” تجاهل صارخ لحقوق الإنسان وأيضا رسالة دعم خطيرة لقادة الأنظمة دول مجلس التعاون الخليجي الذين يواصلون ارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان ضد مواطنيهم وغيرهم”.

واشارت اللجنة الى مواصلة نظام آل خليفة في البحرين تجاهل توصيات اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق وخاصة تلك المتعلقة بهدم هدم المساجد الشيعية والأماكن المقدسة، واعتقال لأطباء وزعماء المعارضة وقتل وتعذيب العشرات من المحتجين.

كما واعتبرت اللجنة أن الزيارة تصب في مصلحة نظام آخر , ينتهك حقوق الإنسان وهو المملكة العربية السعودية التي ترتكب “اعمالا وحشية” خلال حربها على اليمن.

وقالت اللجنة في هذا الصدد “إنه حقا أمر مثير للغضب أنه على الرغم من هذه الفظائع الموثقة على نطاق واسع التي ترتكبها البحرين والمملكة العربية السعودية، فإن حكومتك ووزراءها تواصل دعم وتسليح هذين النظامين في ارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان , من موت ودمار، وجرائم حرب ممنهجة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى