اوروبا

اللورد “سكرايفن” يخاطب الخارجية البريطانية بشأن البحرانيين المحكومين بالإعدام محمد رمضان وحسين موسى

من لندن-البحرين اليوم

وجه عضو البرلمان البريطاني اللورد “سكرايفن” أسئلة خطّية الأربعاء (26 أبريل 2017) إلى وزارة الخارجية البريطانية وشؤون الكومنويلث تتعلق بقضية مواطنين بحرانيين محكومين بالإعدام في البحرين.

اللورد طالب الوزارة بإيضاح موقفها من النتيجة التي خلص مقرّرو هيئة الأمم المتحدة المختصين بحالات الإعدام والتعذيب واستقلالية القضاة والمحامين، والمتعلقة بالتحقيقات التي أجراها مكتب التظلمات في وزارة داخلية النظام في البحرين فيما يتعلق بالتعذيب الذي تعرض له كلٌّ من محمد رمضان وحسين موسى، والذي اعتبروه مثيرا للقلق فيما يتعلق باستقلالية مكتب التظلمات (الرسمي) ومدى حرفيته ودقته.

وأما السؤال الآخر، فيتعلق بتقييم الحكومة البريطانية لتعرُّض محمد رمضان وحسين موسى لخطر الإعدام في الوقت الذي لازالت “تحقق” فيه وحدة التحقيقات الخاصة في مزاعم تعرضهما للتعذيب.

وكان السؤال الأخير حول تقييم الحكومة لرفض مكتب التظلمات تزويد الضحايا ومحاميهم بنتائج التحقيق الذي أجراه فيما يتعلق باتهامات التعذيب التي تعرض لها محمد رمضان وحسين موسى.

يذكر أن السلطات الخليفية أصدرت حكما بإعدام رمضان وموسى وفقا لإعترافات أُنتزعت تحت التعذيب بحسب تأكيد منظمات حقوقية محلية ودولية.

ومن المقرر أن تجيب وزارة الخارجية البريطانية على هذه الأسئلة خلال بضعة أسابيع، فيما لا يتوقع متابعون أن تأتي بشيء جديد “بل ستكون تكرارا لأجوبة الخارجية البريطانية الجاهزة فيما يتعلق بالبحرين والتي تتمحور حول دعوة حكومة البحرين إلى الوفاء بالتزاماتها في احترام حقوق الإنسان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى