الخليج

المبعوث الأممي إلى اليمن يلتقي زعيم أنصار الله في إطار تهيئة الطريق لمحادثات السويد أواخر ديسمبر

 

صنعاء – البحرين اليوم

التقى المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن جريفيث، يوم الخميس 22 نوفمبر 2018م بزعيم حركة أنصار الله، السيد عبدالملك الحوثي، وذلك خلال زيارة للمبعوث لصنعاء لتقديم تطمينات بشأن المشاركة في جولة الحوار السياسي الجديدة المرتقبة في شهر أواخر شهر ديسمبر المقبل في السويد.

وأعلن الناطق باسم أنصار الله، محمد عبدالسلام، بأن السيد الحوثي أكد على “أهمية المصداقية والإرادة لدى قوى العدوان للذهاب للحل السياسي بعيدا عن المغالطات والتزييف”، مشيرا إلى ما حصل في المشاورات السياسية السابقة، كما حذر من “التهرب من الاستحقاقات الكبيرة التي جاءت نتيجة للعدوان والحصار، وما نتج من تدمير شامل للمؤسسات العامة والخاصة”.

وتوقف السيد الحوثي إلى الإدعاءات غير الصحيحة بشأن ما يحدث في محافظة الحديدة، حيث يواصل العدوان السعودي هجماته عليها، في حين أجّل المبعوث الأممي زيارته لها إلى يوم الجمعة.

وتناول اللقاء مناقشة الأمور التي تساعد على تسهيل إجراء المشاورات السياسية الجديدة، ومن ذلك نقل الجرحى والمرضى للعلاج في الخارج وإعادتهم، وكذلك تم حث الأمم المتحدة على “التوازن والحياد في أدائها وسعيها لإيجاد حل سياسي شامل” بحسب ما أفاد عبدالسلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى