سجن جوالمنامة

المحكوم بالإعدام حسين علي مهدي يعاني من مرض بالعين وإدارة سجن جو ترفض علاجه

البحرين اليوم- المنامة

أفادت عائلة المعتقل المحكوم بالإعدام “حسين علي مهدي” من بلدة كرباباد (23عاماً)، اليوم 28 يناير، بأن إبنها الذي يقبع في مبنى العزل بسجن جو المركزي سيء الصيت يعاني من مشاكل صحية في العيّن.

وأكد عائلته بأنّ المشاكل في عيّن المعتقل حسين مهدي بدأت منذ حوالي (10 أشهر)، حيث شكى من ضعف نظره، وأخبر الجهات المعنية بالسجن مما يعاني منه فتم إرساله للعيادة الخاصة بالسجن والتي ماطلت في علاجه.

وطالب المعتقل بتحويله إلى مجمع السلمانية الطبي ليتم فحصه من قبل أخصائي عيون، إلا أن إدارة السجن رفضت طلبه.

وأضافت عائلته بأن حسين تضاعفت حالته الصحية حتى صار يشكو من جفاف حاد وآلام شديدة بالعين، وأن إدارة السجن رفضت طلب المعتقل بإدخال دواء للعين “مرطب عين” في إشارة واضحة إلى إمعان إدارة السجن في أذية المعتقل.

يذكر بأن المعتقل حسين علي مهدي علاوةً على حكم الإعدام الصادر ضده فهو محكوم بالسجن لمدة (33 عاماً) في قضايا مختلفة.

ماتجذر الإشارة له بأن المعتقل حسين علي مهدي لم يكن يعاني من أي مشاكل صحية قبل اعتقاله لاسيما وضع عينه.

وطالبت عائلة المعتقل الجهات المعنية ومنظمات حقوق الإنسان للضغط على السلطات الخليفية لتسمح بمعالجة إبنهم المعتقل وتحسين وضعه الصحي.

يذكر بأن حسين علي مهدي اعتقل بتاريخ (24 أبريل 2016)، وتم الحكم عليه بالإعدام في تاريخ (6 يونيو 2017)، في قضية ملفقة انتزعت منها الاعترافات تحت التعذيب، وهو الأمر الذي ترفضه القرارات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان العالمي.

ويؤكد ناشطون أن هناك حالات عديدة من المرضى داخل السجون، ممن يعانون من إهمال العلاج المتعمد وسوء الرعاية الصحية، وبينها حالات تعاني من أمراض خطيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى