المنامة

المدونة والناشطة (بحرين دكتور): جهاز الأمن الوطني و”المفتش العام” يستعدان لحملة للتغطية على “غرف الموت”

 

المنامة – البحرين اليوم

كشفت الناشطة والمدونة البحرانية المعروف باسم بحرين دكتور @BAHRAINDOCTOR بأن جهاز الأمن الوطني في البحرين عقد صباح أمس الأربعاء اجتماعاً “لتداول آثار” التقرير الذي أصدرته منظمات حقوقية بحرانية تحت عنوان “غرف الموت” وتناول شهادات نشطاء تعرضوا للتعذيب في الجهاز المذكور.

وبحسب المدونة، فإن الجهاز طلب “من جهة حقوقية متعاونة معه” توفير تقرير يفسر أسباب “انتشار التقرير بصورة واسعة” حيث نشرته وكالة رويترز العالمية وتناولته قنوات ومواقع عالمية مختلفة.

وأضافت بأن الجهاز تواصل مع رئيس ما يُسمى قسم الجرائم الإلكترونية في إدارة التحقيقات الجنائية، سيئة الصيت، بغرض التنسيق من أجل “تشغيل فريقه المعني بحملات تويتر للرد على التقرير”.

وكشفت المدونة بأن ما يُسمى بمكتب المفتش العام – الذي يعمل جهاز الأمن الوطني تحت مظلته – باشر التحقيق في ٤ حالات تعذيب، وقالت بأنه من المتوقع أن ينشر المكتب المذكور تصريحا خلال أيام “يتستر فيه على ممارسات التعذيب، ويؤكد براءة جهاز الأمن”.

من جهة أخرى، ذكرت المدونة “بحرين دكتور” بأن جهاز الأمن الوطني سوف يستلم تقريرا عن النشطاء البحرانيين في أوروبا خلال أسبوع، ودعت المدونة النشطاء إلى الحذر “عند التعاطي مع الشخصيات المشبوهة” بحسب تعبيرها.

كما كشفت بأن رئيس الجهاز، طلال الخليفة، يخطط لزيارة العاصمة البريطانية لندن في التاسع من سبتمبر المقبل، وأن الجهاز يعمل منذ ٨ أشهر على “تحريك شخصيات مرتبطة معه في أوروبا للإلتقاء بالمسؤولين الأوروبين لرصد مواقفهم حيال ما يجري في البحرين”، وقد طلب الجهاز من النائب في البرلمان الخليفي علي العرادي “إعداد فريق للسفر للعواصم الأوروبية يضم شخصيات شيعية من المجلس مهمتها نفي مظلومية المواطنين الشيعة”.

وختمت المدونة بالقول بأن جهاز الأمن الوطني عبر عن امتعاضة من المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان (الرسمية) ومن جمعيات حقوقية أخرى تابعة للنظام الخليفي “وذلك بسبب فشلها في مواجهة الإدانات الدولية للبحرين رغم إخماد واعتقال أكثر الحقوقيين في البحرين”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى