الخليج

المرجع الديني الشيخ نوري همداني يدعو “الدول الإسلامية” للسعي من أجل فك الحصار عن الشيخ قاسم

 

طهران – البحرين اليوم

دعا المرجع الديني الإيراني آية الله الشيخ حسين نوري همداني “الدول الإسلامية” إلى السعي لفك الحصار عن منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم بعد تدهور وضعه الصحي إلى درجة الخطورة.

وأشار الشيخ همداني في تصريحات اليوم الأربعاء ٢٩ نوفمبر ٢٠١٧م إلى الظروف الصعبة التي يعانيها الشيخ قاسم وحرمانه من العلاج المناسب بسبب الحصار الذي تفرضه “قوات نظام آل خليفة بإسناد من السعودية” كما قال.

كما تطرق إلى المعاناة التي تحيط بالشعب البحراني والاعتقالات الواسعة التي تنفذها القوات الخليفية، بما في ذلك تعريض علماء الدين في البلاد للاضطهاد.

وكشف الشيخ همداني بأن النظام الخليفي كان يعمل على نفي الشيخ قاسم خارج البحرين “لكن الشعب قاومَ ودافعَ عنه وقدم الضحايا، لذا اضطر النظام على محاصرته في منزله”.

وقد دعت مرجعيات دينية وسياسية وهيئات دولية وأممية لرفع الإقامة الجبرية المفروضة على الشيخ قاسم منذ مايو الماضي، والسماح له بالعلاج بعد التدهور الخطير الذي تعرضت له صحته يوم الأحد الماضي، فيما تظاهر المواطنون في البحرين تنديدا بالحصار وتأكيدا على الموقف الشعبي في الدفاع عن الشيخ “حتى الشهادة”، وتجري تحضيرات لإطلاق أوسع التظاهرات الغاضبة يوم الخميس لفك الحصار عنه وإنقاذ حياته من “الموت البطيء” الذي يخططه النظام ضده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى