العالماوروبا

المعارضة البحرانية في برلين تواصل فعاليتها بذكرى الثورة.. وفي أستراليا اعتصام تضامني

134

البحرين اليوم – (خاص)

 

بموازاة الإحياء الشعبي داخل البحرين للذكرى السنوية الخامسة لثورة البحرين، نظمت الجاليات وقوى المعارضة البحرانية في دول العالم فعاليات بالمناسبة.

في العاصمة الألمانية برلين، واصلت المعارضة البحرانية برنامجها بالمناسبة، وأقامت يوم أمس السبت، 13 فبراير، معرضاً خاصاً بالصّور في بوتسدامر بلاتر، أحد أشهر الساحات الحيويّة في العاصمة برلين. (شاهد: هنا)

المعرض الفني استعرض جوانب مختلفة من تسلسل أحداث ثورة 14 فبراير، وأظهر على نحو خاص وجوه الشهداء وقادة الثورة المعتقلين، إضافة إلى جانب من انتهاكات الخليفيين، فيما سلط المعرض على الانتهاكات التي طالت النساء والأطفال في البحرين.

وحظي المعرض بإقبال واسع من الجمهور الألماني والأوروبي والجاليات في ألمانيا.

يُشار إلى أن المعارضة البحرانية في ألمانيا دشنت برنامجها الخاص بالذكرى يوم الجمعة الماضية، حيث عقدت ندوة خاصة في مقر منظمة مراسلون بلا حدود في برلين، شارك فيها صحافيون ومدونون ومصورن، إضافة إلى كلمة من منظمة “مراسلون” التي اسضافت الفعالية.

وتستمر فعاليات المعارضة بذكرى الثورة حتى يوم غد الاثنين.

واليوم الأحد، 14 فبراير، ومن الجهة الأخرى من العالم، نفذت الجالية البحرانية في ولاية فكتوريا الأسترالية اعتصاماً تضامنياً مع شعب البحرين، في سياق الفعاليات الخاصة التي تقيمها الجالية بذكرى الثورة.

وعبّر المعتصمون عن إدانتهم لسياسة القمع الخليفية، وكمّموا أفواهمم بشرائط لاصفة تعبيراً عن الاحتجاج على جرائم النظام في مجال حرية التعبير عن الرأي واعتقال النشطاء والمعارضين.

فيما رُفعت خلال الاعتصام صور قادة الثورة المعتقلين، وصور تنقل مشهدية الثورة في البلاد، كما أظهر المعتصمون جانباً من جرائم آل خليفة وانتهاكاتهم بحقّ البحرانيين.

الناشط السياسي البحراني يحيي الحديد ألقى بياناً خلال الاعتصام؛ داعياً العالم لتحمّل مسؤولياته “والضغط على نظام آل خليفة لإيقاف الانتهاكات، وإجباره على منح الشعب البحراني حقوقه كاملةً، وبينها خاصة تقريره لمصيره، واختيار شكل النظام الذي يريده الشعب، أسوة بشعوب العالم”.

 

IMG-20160214-WA0023

 

IMG-20160214-WA0025

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى