سجن جوالعالمالمنامة

بعد رفض الطعن في حكم حلها.. نائب جمعية “الوفاق”: خطوة خطيرة.. والبلاد تدخل نفقا أكثر ضيقا

 

البحرين اليوم – (خاص)

 

بعد رفض محكمة خليفية الطعن الذي قدمه محامون بحلّ جمعية (الوفاق)؛ قال نائب أمين عام الجمعية الشيخ حسين الديهي بأن النظام الخليفي أقدم على “خطوة خطيرة، بإعلان حالة الاستفراد المطلق، وإعلان حكم العسكر، وتغييب الدولة الحديثة”.

 

وفي بيان أصدره اليوم، الخميس ٢٢ سبتمبر، قال الديهي – الذي يقيم خارج البلاد – بأن البلاد دخلت “في نفق مظلم أكثر ضيقا من السنوات الماضية”، وفي ظل “تسيد حالة الاضطهاد الطائفي في كل مفاصل البلد” بحسب تعبيره.

وأعاد التأكيد على “الشرعية الشعبية” التي تحظى بها الوفاق، وأن جمهورها يمثلون “أغلبية البحرانيين الوطنيين”، نافيا أن يؤثر حل الجمعية على “الهوية الوطنية” لهذا الوجود، وقال إن “مشروع الوفاق هو مشروع البحرين الحقيقي”، وأن “الوفاقيين” سيبقون “على العهد والعمل الوطني حتى الوصول للدولة الحقيقية”.

 

ولم يكشف الشيخ الديهي ما إذا كانت القيادة الوفاقية الحالية (خارج السجن) ستواصل “خطواتها القضائية، وتقدِّم طعنا في حكم الاستئناف في محكمة التمييز”، إلا أن مصادر قريبة أوضحت أن النية “تتجه لإتمام هذه الخطوات حتى النهاية”، وذلك على الرغم من الانتقادات التي وجهها معارضون اعتبروا ” أن التحاكم إلى القضاء الخليفي يُضفي عليه شرعية لا يملكها”، كما أنه يتعارض مع “الموقف العلمائي الذي رفض الاعتراف بشرعية محاكمة الشيخ عيسى قاسم الذي قاطع جلساتها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى