المنامة

المعتقلة السياسية الأكبر سنا في البحرين تشكو من حرمانها من العلاج المناسب.. ومرتزقة مصرية تتعمد “إهانتها”

المنامة – البحرين اليوم

شكت المعتقلة في السجون الخليفية بالبحرين السيدة فوزية ما شاءالله من سوء المعاملة داخل السجن وحرمانها من الرعاية الصحية المناسبة.

وأطلقت المعتقلة الخمسينية نداءا جديدا اليوم الثلاثاء ٢٧ مارس ٢٠١٨م بعد مماطلة السلطات في تمكينها من حقها في العلاج المناسب “المتعلق بحق الحياة” بحسب ما أفادت الناشطة الحقوقية ابتسام الصائغ التي ذكرت بأن السيدة ما شاء الله شكت من سوء معاملة إحدى الموظفات في إدارة سجن التوقيف – وهي برتبة رئيسة عرفاء مصرية الأصل – حيث تتعمد مضايقتها وتتعامل معها “بصورة مهينة”.

ودعت الصائغ إلى التحقيق في هذه الشكاوى ومتابعة أوضاع المعتقلة الصحية، المتهمة بقضايا ذات صلة بالأوضاع السياسية في البلاد، حيث تعد المعتقلة الأكبر سنا في البلاد، وأكدت الصائغ بأن إدارة السجن مسؤولة عن كل ما يترتب على وضعها الصحي من تدهور، كما شددت على إيقاف ما تتعرض له المعتقلة من انتهاك “وفتح تحقيق ومحاسبة المتورطين”.

 

وتعرضت السيدة ما شاءالله في وقت سابق إلى نكسة صحية في القلب كادت تودي بحياتها، وقد رفضت السلطات الخليفية إطلاق سراحها بسبب كبرها سنها ووضعها الصحي وتم تجديد حبسها على ذمة الاتهامات الملفقة ضدها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى