جنيففيديو

فيديو: النائب الكويتي عبدالحميد دشتي: سلطات البحرين تمعن في انتهاك حقوق الأطفال

من جنيف-البحرين اليوم:

ألقى النائب الكويتي عبدالحميد الدشتي كلمة اليوم الثلاثاء (8 مارس 2016) خلال الحوار التفاعلي الجاري في مجلس حقوق الإنسان التابع لهيئة الأمم المتحدة في جنيف.

ثمّن دشتي في بداية كلمته جهود منظمة “يونيسيف” في حماية الأطفال ورعايتهم وخاصة في ساحات الحروب.

ودعا دشتي الدول الأعضاء إلى “مضاعفة جهودها لمنع تمويل الأعمال التي ترتكبها الجماعات الإرهابية في سوريا بحق الإنسانية والطفولة”، مشددا على “تكثيف الجهود لمنع تدفّق المقاتلين الإرهابيين ومحاسبة المسؤولين عن ذلك، ووجوب مواصلة المساعي الأممي للتوصل الى حل سلمي في سوريا”.

وتطرق دشتي في كلمته إلى معاناة أطفال فلسطين واليمن التي قال عنها “إنها تشهد أبشع صور الإنتهاكات والجرائم منذ عام وحتى اليوم”. ودان “الإستهداف المباشر لليمن السعيد إمعانا في قتل الطفولة والإنسانية ناهيك عن الحصار البحري المفروض على اليمن”.

وشكر دشتي في كلمته البرلمان الأوروبي على القرار الذي أصدره مؤخرا والقاضي بحظر بيع الأسلحة إلى دول “العدوان”. وتطرق في كلمته إلى انتهاكات سلطات البحرين لحقوق الأطفال، وقال في هذا الصدد “تمعن السلطات وللعام الخامس على التوالي في تكريس الإنتهاكات ضد الأطفال بين شهيد ومعتقل ومحروم من أبسط حقوقيه”.

ودعا دشتي المجتمع الدولي إلى “مد يد العون إلى البحرين من أجل تحقيق تحوّل ديمقراطي حقيقي وفقا للعهدين الدوليين وللمقررات الدولية”.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى