المنامة

النيابة الخليفية توقف الإعلامي فيصل هيات أسبوعا بتهمة تتعلق بإدانته لقاتل الإمام الحسين بن علي

المنامة – البحرين اليوم

أمرت النيابة العامة الخليفية، اليوم الاثنين ١٠ أكتوبر، بتوقيف الإعلامي البحراني فيصل هيات أسبوعا بعد أن حققت معه حول تهمة مزعومة تتعلق بتغريدات نشرها دان فيها الحاكم الأموي يزيد بن معاوية لأمره بقتل الإمام الحسين بن علي وأهل بيته في كربلاء.

وتلقى هيات يوم أمس اتصالا من إدارة التحقيقات الجنائية للحضور حالا، حيث وُجّهت ضده تهمة “الإساءة إلى إحدى الملل” على خلفية التغريدات تلك، وبعد حملة تحريض قام بها موالون للنظام الخليفي.
وقال ناشطون بأن اعتقال هيات جاء “انتقاما” من النظام الخليفي وذلك بعد نشر هيات رسالة مفتوحة إلى وزير الداخلية الخليفي، راشد الخليفة، استعرض فيها جوانب من الانتهاكات التي تعرض لها أثناء اعتقاله في العام ٢٠١١م، ورد على خطاب الوزير الخليفي الذي زعم فيه عن مراعاة قواته لحقوق الإنسان وأنهم “يؤمنون بالله ويخافونه”.

وأصدرت لجنة دعم الصحافيين بيانا أمس اعتبرت فيه اعتقال هيات استمرارا لسياسة “خنق الحريات الإعلامية”، وأشار البيان إلى رسالة هيات المفتوحة إلى وزير الداخلية، كما أوضحت بأن هيات “ممنوع من الكتابة والتحدث في وسائل الإعلام المحلية بقرار من وزارة الداخلية”، ودعت اللجنة النظام إلى “التوقف عن استهداف الصحافيين والإعلاميين، والإنصات (..) إلى الانتقادات والتقارير المتزايدة لسلوكها السلبي في التعدي على الحريات الإعلامية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى