المنامة

النيابة العامة الخليفية تجدد حبس ضحية التعذيب المواطنة البحرانية نجاح أحمد ٣٠ يوما

 

المنامة – البحرين اليوم

جددت النيابة العامة الخليفية الأربعاء ٢٦ يوليو ٢٠١٧م حبس المواطنة البحرانية المعتقلة نجاح أحمد الشيخ ٣٠ يوماً إضافية على خلفية اتهامات مزعومة تتعلق بالأوضاع السياسية في البلاد.

وقد أمرت النيابة بحبس السيدة نجاح – من بلدة نويدرات – ٣٠ يوما في ٢٢ يونيو الماضي، وذلك بعد اعتقالها في نهاية شهر أبريل بعد استدعائها لمركز شرطة المحرق (مقر جهاز الأمن الوطني سيء الصيت)، وتعرضت خلال التحقيق للضرب والتحرش الجنسي كما أكدت العائلة حينها في اتصال مع (البحرين اليوم)، وقد هُدّدت نجاح بالقتل والاغتصاب بعد رفضها التعاون مع أجهزة المخابرات الخليفية.

ووُجّهت إلى نجاح قائمة من الاتهامات، ومنها “التحريض على كراهية النظام”، وإدارة شبكات إعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي، وتمويل فعاليات في بعض المناطق، إضافة إلى تهمة مزعومة بالتخابر مع “جهات إرهابية” خارج البحرين، بحسب زعم السلطات.

وقد أخلت السلطات الأربعاء سبيل الشقيقتين إيمان وفاطمة بكفالة ١٠٠٠ دينار بعد احتجاز دام قرابة الشهر، ولكنها أبقت على الاتهامات ضدهما ما يعرضهما للملاحقة أمام القضاء الخليفي.

وإضافة إلى نجاح أحمد، يعتقل النظام الخليفي ٨ نساء بحرانيات أخريات بتهم سياسية، وهن طيبة درويش، فاتن حسين، منى حبيب، أميرة القشعمي، حميدة جمعة، هاجر منصور، مدينة علي، وأخيرا الناشطة ابتسام الصائغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى