اوروبا

الولايات المتحدة تتجاوز قانون “ليهي” والمرصد الأورومتوسطي يدين التدريب الأمني للقوات الخليفية!

البحرين اليوم- جنيف

أعرب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان عن قلقه العميق إزاء التعاون الأمريكي مع البحرين، في مجال تدريب قوات إنفاذ القانون على مراقبة “المنظمات الإرهابية” على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبحسب بيان نشره المرصد الاثنين 2 أكتوبر، أشار إلى أن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في المنامة عقدت دورة تدريبية لقوات إنفاذ القانون البحراني في الشهر الماضي، حيث ركزت على كيفية مراقبة وتتبع المنظمات الإرهابية على منصات التواصل الاجتماعي.

وفي هذا السياق، أدان المرصد الأورومتوسطي هذا التعاون الأمريكي، مشيرًا إلى أنه يمكن أن يؤدي إلى استخدام هذه القدرات في انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين، حيث تعتبر الاحتجاجات أنشطة إرهابية ويتعامل مع نشطاء حقوق الإنسان كإرهابيين.

وفيما يتعلق بقانون “ليهي” الذي يحظر على الحكومة الأمريكية مساعدة وحدات قوات الأمن الأجنبية إذا كانت متورطة في انتهاكات حقوق الإنسان، أشار المرصد إلى تجاوز هذه القاعدة من قبل الولايات المتحدة في تقديم التدريب.

وفي ختام البيان، دعا المرصد الأورومتوسطي الولايات المتحدة إلى تجنب تقديم تدريبات إضافية لقوات إنفاذ القانون البحراني في مجال تدقيق ومراقبة وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أن ذلك قد يعرض حريات المعارضين وأصحاب الرأي للخطر. كما دعا الحكومة الأمريكية إلى مراعاة حقوق الإنسان وتجنب التعاون مع دول تشتهر بقمع الحريات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى