سجن جوالمنامة

انتشار الأمراض الجلدية في سجن صغار السن.. وإدارة السجن تهمل علاج السجناء عمدا

المنامة – البحرين اليوم

أكدت مصادر لـ(البحرين اليوم) شيوع الأمراض الجلدية على نطاق واسع في سجن جو المركزي، قسم السجناء الصغار، الملحق بسجن الحوض الجاف.

وذكرت مصادر من داخل السجن يوم الخميس 18 أغسطس 2018م أن السجناء في قسم صغار السن، وتحديدا مبنى 17 عنبر رقم واحد، اضطروا لارتداء ملابس خاصة للحد من انتشار مرض الحساسية الذي أخذ في الاتساع بين السجناء وخاصة “بعد إهمال إدارة السجن لعلاج المعتقلين، ورفض احتياجاتهم الصحية”، بحسب المصادر.

ورفضت إدارة السجن السماح بتوفير اللوازم الصحية للسجناء، وأغلقت الزنازن و”الفتحات” في أبوابها، ولم تسمح بالخروج منها لساعات مناسبة خلال اليوم الواحد، كما امتنعت الإدارة عن نقل معتقلين استشرت فيهم الأمراض الجلدية؛ إلى العيادة أو المستشفى واتهمتهم بـ”الكذب”!

وشكى السجناء من تعمُّد إدارة السجن عدم نقل المعتقلين إلى مواعيدهم الطبية في مستشفى وزارة الداخلية (القلعة)، بحجة “عدم مناسبة الوضع الأمني”، أو “عدم توفر وسائل نقل”.

وتسود سجون البحرين انتهاكات واسعة وحرمان ممنهج من أبسط الحقوق، بما في ذلك حق العلاج والتعليم والزياة العائلية، ونشر السجناء رسائل وشكاوى عديدة وثقوا فيها هذه الانتهاكات التي أكدوا بأنها “ذات طابع انتقامي”، كما وثقوا أسماء الضباط والمرتزقة الأجانب والمجنسين الذين تورطوا في التعذيب الجسدي والنفسي داخل السجون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى