العالم

بانكوك تقرر تسليم اللاعب حكيم العريبي.. والمحكمة تقرر مصيره يوم الجمعة

العريبي يناشد الأمم المتحدة والعالم: حياتي ستنتهي

 

البحرين اليوم – (خاص)

قررت السلطات التايلندية تسليم اللاعب البحراني حكيم العريبي إلى البحرين رغم التحذيرات الدولية التي أبدت الخشية من تعرض العريبي لخطر جدي بالسجن والتعذيب.

ويخضع العريبي يوم الجمعة ٧ ديسمبر ٢٠١٨م لجلسة في محكمة بانكوك الجنائية بهذا الخصوص بعد قرار السلطات هناك تسليمه للنظام الخليفي، رغم كونه يحمل صفة اللجوء في أستراليا.

وكانت إدارة الهجرة التايلندية ذكرت بأن القرار النهائي سيكون مناطا بالمحكمة التايلندية لاتخاذ قرار بشأن القضية، حيث لا توجد معاهدة تسليم ثنائية مع النظام في البحرين.

وأوضح معهد البحرين للحقوق والديمقراطية (بيرد) بأن العريبي مُنع من مقابلة محاميه يوم الخميس داخل مركز الاعتقال الخاص بالمهاجرين في سوان فلو (بانكوك)، على الرغم من تقديم المحامي طلبات شفوية وكتابية بهذا الخصوص.

وكانت سلطات الهجرة التايلندية وعدت بأن العريبي سيكون بإمكانه العودة إلى ملبورن بأستراليا، بعد أن تمت إزالة الشارة الحمراء الصادرة عن الانتربول.

وقال العريبي لمعهد (بيرد): “هذه قد تكون رسالتي الأخيرة. ما زلت لا أعرف ما إذا كنت سأرحّل إلى البحرين غدا (الجمعة). أناشد الأمم المتحدة والدول المعنية، والاتحاد الدولي لكرة القدم، وجميع الناس، حيث إن مصيري أصبح الآن خطرا، ومستقبلي سينتهي قريبا”، وأكد بأنه سيتعرض للتعذيب في البحرين لانتزاع اعترافات ملفقة، وشدد العريبي على مواصلة النضال والضغوط من أجل إنقاذه.

وأوضح السيد أحمد الوداعي، مدير معهد (بيرد)، بأن بانكوك ستخترق القانون الدولي في حال تم تسليم العريبي.

وأشار الوداعي إلى المجاملات التي تبادلها النظامان في المنامة وبانكوك في اليوم الوطني لتايلند، وقال “هذه العلاقة قد تدمر حياة شخص يبلغ من العمر ٢٥ عاما، وكانت جريمته الوحيدة هو قول الحقيقة بشأن ممارسة الحكومة في البحرين للتعذيب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى