المنامةاوروبا

برلماني إيطالي يدعو الحاكم الخليفي إلى ضمان “انتخابات حرة ونزيهة” في البحرين

 

البحرين اليوم – (خاص)

أعرب عضو البرلمان الإيطالي أندريا ديلماسترو ديلي فيدوف، عن قلقه بشأن ما وصفه بـ”البيئة السياسية المقيدة في البحرين”، قبيل الانتخابات التي تجري في 24 نوفمبر الجاري.

وقال فيدوف في رسالة موجهة إلى الحاكم الخليفي حمد عيسى بأنه  “يجب أن تكون الانتخابات المقبلة فرصة للبحرين لتخفيف حدة التوتر وإتاحة المجال للحوار المفتوح، لكن الواقع يثبت عكس ذلك لأننا شهدنا أخيراً إجراءات قمعية متزايدة”.

وتأتي هذه الرسالة في سياق مواقف مشابهة من مجالس تشريعة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإيرلندا والبرلمان الأوروبي.

إلى ذلك، قال حسين عبدالله، المدير التنفيذي لمنظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين”: “لا يمكن اعتبار الانتخابات البرلمانية القادمة في البحرين بأي حال من الأحوال حرة ونزيهة في حدود تقييد الحكومة (في البحرين) للمجتمع المدني والسياسي”.

ورحب عبدالله “بقوة بالقلق الدولي المتزايد، لا سيما من قبل عضو مجلس النواب الإيطالي أندريا ديلماسترو ديلي فيدوف، الذي يدعو الحكومة (في البحرين) إلى اتخاذ تدابير ملموسة لتحسين الأوضاع ورفع القيود قبل الانتخابات”، وأكد عبدالله على هذه المطالب ودعوة الحكومة  إلى “اتخاذ مثل هذه الخطوات لضمان إجراء انتخابات حرة ونزيهة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى