الخليج

بعد تهديد ولي ولي العهد السعودي بنقل المعركة إلى داخل إيران.. إرهاب داعش يضرب طهران

من طهران-البحرين اليوم

تبنّى تنظيم داعش الإرهابي مسؤولية هجومين منفصلين تعرض لهما الأربعاء(7 يونيو 2017) ضريح مؤسس الجمهورية الإسلامية في إيران الإمام الخميني، والبرلمان الإيراني في العاصمة طهران.

وأفادت الأنباء الواردة من العاصمة الإيرانية أن قوات الشرطة المتواجدة في مرقد الامام الخميني استطاعت قتل المهاجمين الّذين كانا ينويان الدخول إلى حرم الإمام ومخفر الشرطة.

وقد فجّر أحد الارهابيين نفسه بعد أن أصابته قوات الشرطة بالرصاص، وفجّر نفسه بعدها، ولم يسفر هذا الانفجار عن إصابة أحد من المواطنين، بينما عمد الإرهابي الآخر إلى إطلاق النار على المواطنين قبل أن تعاجله قوات الشرطة بطلقة على رأسه قبل أن يستطيع تفجير نفسه، بينما استطاعت أن تبطل مفعول المواد المتجرة التي كان يحملها. وقد أدت العملية الارهابية هذه إلى جرح أحد عناصر الشرطة بجروح بسيطة.

وأطلق مسلحون النار داخل أروقة البرلمان الإيراني وأصابوا عددا من الاشخاص قبل أن تعلن أجهزة الأمن الإيرانية عن سيطرتها على الوضع داخل البرلمان بعد قتلها للمهاجمين.

وأبلغت مصادر إعلامية بمقتل سبعة أشخاص في الهجوم على البرلمان. هذا وتبنى تنظيم داعش الإرهابي مسؤولية العمليتين الإرهابيتين اللتين وقعتا بعد مرور بضعة أيام على تهديد ولي ولي العهد السعودية محمد بن سلمان بنقل المعركة إلى داخل إيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى