المنامة

بعد رسالته المفتوحة إلى وزير الداخلية.. السلطات الخليفية تستدعي الإعلامي فيصل هيات للتحقيق

المنامة – البحرين اليوم

قال الإعلامي البحراني فيصل هيات اليوم، الأحد ٩ أكتوبر، بأنه تلقى اتصالا من إدارة التحقيقات الجنائية بوزارة الداخلية الخليفية طلب منه الحضور حالا، من دون ذكر أسباب الاستدعاء.

وكان هيات نشر في الأول من أكتوبر الجاري رسالة مفتوحة على حسابه في فيس بوك وجهها إلى وزير الداخلية، راشد الخليفة، أوضح فيها ظروف اعتقاله السابق في ١٧ أبريل ٢٠١١ وما تعرض له من تعذيب جسدي ونفسي وتحرشات جنسية في مركز شرطة النعيم، ورد هيات في رسالته على تصريحات أخيرة للوزير الخليفي جدد فيها المزاعم عن “المحاولة الإنقلابية في البحرين”، وزعم بأن القوات التابعة له “تخاف الله” وأنهم “مؤمنون” ولا يعتدون على المواطنين، وقال هيات بأن هذه التصريحات ليست سوى “تكريس لاستضعاف المواطنين”، ودعا إلى الإفراج عن المعتقلين وإعادة الجنسيات للمسلوبة منهم، وأن يمارس الناس حقوقهم في التعبير عن الرأي.

ويعتبر هيات أيضا من المدونين البارزين في البحرين، ونشر مؤخرا تغريدات دان فيها اعتبار النظام الخليفي ليزيد بن معاوية “أحد صحابة الرسول، وعدم جواز التعرض له”، وقال ناشطون أن استدعاء هيات قد يكون على صلة بهذه التغريدات.

يشار إلى أن فيصل هيات إعلامي رياضي، وقد اعتقل في العام 2011 بسبب مشاركته في مسيرة الإعلاميين في دوار اللؤلؤة، بعد أن تعرض للتحريض في التلفزيون الرسمي وحسابات موالية للنظام. وتولى في السنوات الأخيرة إعداد برامج سياسية ساخرة على قناة اليوتيوب ولقيت نسبة عالية من المشاهدة بين المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى