سجن جوالمنامة

بعد شهر من الاعتقال.. إخلاء سبيل الشقيقتين فاطمة وإيمان علي بكفالة ١٠٠٠ دينار

 

المنامة – البحرين اليوم

أخلت السلطات الخليفية اليوم الأربعاء ٢٦ يوليو ٢٠١٧م سبيل الشقيقتين فاطمة وإيمان علي عبدالله بكفالة مالية قدرها ١٠٠٠ دينار.

وقد اعتقلت القوات الخليفية الشقيقتين مع شقيقة ثالثة أثناء مداهمات نفذتها على منازل الأهالي في بلدة الدراز خلال الشهر الماضي، ضمن حملات مستمرة تشهدها البلدة التي تتعرض لحصار خانق وتوغل متواصل للمركبات العسكرية التي تفرض الإقامة الجبرية على آية الله الشيخ عيسى قاسم منذ ٢٣ مايو الماضي.

ومع إطلاق سراح الشقيقتين تبقّى في السجون الخليفية عدد من النساء المحكومات والموقوفات بتهم سياسية، وهن: طيبة درويش، فاتن حسين، منى حبيب، أميرة القشعمي، حميدة جمعة، هاجر منصور، نجاح أحمد، مدينة علي، وأخيرا الناشطة ابتسام الصائغ.

وأطلقت ٩ معتقلات في وقت سابق من الشهر الجاري نداءا من داخل السجن، استنكرن فيه استهداف النظام للنساء بالاعتقال والتعذيب، ودعين الجمع للتحرك من أجل الضغط لإطلاق سراحهن وكفّ الأيدي عنهن. وقد شهدت البلاد سلسلة من التظاهرات والاحتجاجات بعد هذا النداء.

وفي وقت سابق؛ دشنت وكالة أنباء (البحرين اليوم) حملة لدعم المعتقلات في السجون شارك فيها عدد من الناشطون والناشطات من البحرانيين والأجانب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى