المنامة

بيانات تأبين “القائد الميداني” الشهيد السهلاوي .. سيدفع النظام الخليفي ثمن جرائمه عاجلا أم آجلا

البحرين اليوم- المنامة

أصدر إئتلاف شباب 14 فبراير يوم أمس الأثنين 3 فبراير) بياناً نعى فيه الشهيد السعيد السيدكاظم السهلاوي الذي رحل إلى جوار ربه صباح أمس.

وذكر بيان الإئتلاف مختصر ماعانى منه الشهيد السهلاوي من جريمة التعذيب الممنهج الذي تتبعه السلطات الخليفية ضد المواطنين، وحرمانه من العلاج الملائم لحالته.

وأكد الإئتلاف أن النظام الخليفي وفي محاولة منه للتملص من مسؤولية الجريمة التي اقترفها بحق الشهيد السهلاوي، فقد سارع إلى إطلاق سراحه بعد أن تمكن المرض منه. وحاول النظام الخليفي بذلك التستر على جرائمه “المخزية والنكراء” حسب تعبير البيان.

وأثنى الإئتلاف على الدور الذي لعبه الشهيد عبر مشاركته في فعاليات الثورة قائلاً “عرفته ساحات العزة والكرامة، بصلابته وثباته وشجاعته الفريدة”. وأكد البيان على أن الشهيد كان “موقناً مؤمناً بأهمية استمرار الثورة”، وقد أطلق الإئتلاف اسم “القائد الميداني” تكريماً للدور الكبير للشهيد في الحراك الثوري.

وفي سياق متصل أصدرت المعارضة البحرانية منهم، تيار الوفاء، وحركة حق، وجمعية الوفاق بيانات تؤبن الشهيد السهلاوي وتستنكر الجرائم التي اقترفتها السلطات الخليفية في حقه بداخل السجون الخليفية، محملين الأخير مسؤولية قتله عبر تعريضه للتعذيب الممنهج وحرمانه العلاج.

يذكر بأن الشهيد السهلاوي اعتقل في تاريخ 30 يونيو 2015 بتهم تتعلق بنشاطه الفاعل في فعاليات الثورة، وقد أطلقت السلطات الخليفية سراحه في عام 2018 بعد أن فقد بصره وتمكن سرطان الدماغ منه، ليفارق الحياة بعد فترة بسيطة من خروجه من السجن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى