سجن جوالمنامة

تأجيل محاكمة المتهمين في قضية “الهروب من سجن الحوض الجاف” إلى تاريخ ١٢ يونيو المقبل

 

المنامة – البحرين اليوم

أجّلت محكمة خليفية في البحرين اليوم الأحد ١٤ مايو ٢٠١٧م جلسة محاكمة متهمين في قضية “الهروب من سجن الحوض الجاف”، وذلك إلى تاريخ ١٢ يونيو المقبل، وهو التأجيل الثاني في هذه القضية التي تعود أحداثها إلى يونيو من العام الماضي.

ويُحاكم في القضية التي تم تأجيلها لحضور “شهود الإثبات”؛ ١٦ معتقلا بينهم ١٢ طفلاً لا تتجاوز أعمارهم ٢١ عاما، وقد وُجهت إلى ٥ منهم تهمة “التخطيط” لهروب السجناء رغم إنكارهم هذه التهمة.

ويُشار إلى أن من بين المتهمين في هذه القضية؛ الشهيد عبد الله العجوز، الذي كان من بين ٦ معتقلين تمكنوا من كسر قيود السجن، حيث نشرت وزارة الداخلية صورهم وإعلنت “حملة” لملاحقتهم وإعادة اعتقالهم. وقد قتلت القوات الخليفية الشهيدَ العجوز في فبراير الماضي بعد مداهمة القوات لمنزل في بلدة نويدرات وملاحقته ورميه من أعلى البناية السكنية التي كان يتواجد فيها، فيما كذّب ناشطون رواية وزارة الداخلية آنذاك، والتي زعمت بأن الشهيد توفي نتيجة “هروبه” وسقوطه من أعلى البناية.

والجدير بالذكر أن وزير الداخلية الخليفي، راشد عبدالله، عقد اجتماعاً “أمنيا” عاليا للبحث في هذه القضية التي وقعت يوم الجمعة ٣ يونيو ٢٠١٦م، وحذرت الوزارة في بيان وقتها من “التستر على أي من الموقوفين الهاربين” وهددت من يقوم بإيوائهم بـ”المساءلة القانونية”.

وذكر نشطاء حقوق الإنسان بأن عوائل المتهمين في القضية أكدوا تعرُّض أبنائهم “منذ اللحظة الأولى لاعتقالهم، لوسائل مختلفة من التعذيب الجسدي والنفسي وسوء المعاملة”، كما أشارت التقارير الحقوقية إلى أن المعتقلين “تعرضوا للإكراه والتعذيب من أجل انتزاع اعترافات ملفقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى