المنامة

تأييد الأحكام في قضية الشهيدة فخرية مسلم.. وبينها حكم الإعدام بحق الشاب حسين إبراهيم مرزوق

 

المنامة – البحرين اليوم

أيدت محكمة خليفية اليوم الأربعاء ٢٢ نوفمبر ٢٠١٧م أحكاما في القضية التي تتعلق بالشهيدة فخرية مسلم، وبينها حكم بالإعدام صادر بحق المتهم الأول الشاب حسين إبراهيم مرزوق (صورة الخبر).

وأعلن أحمد العمادي، رئيس ما يُسمى نيابة الجرائم الإرهابية، بأن محكمة الاستئناف العليا السادسة أيدت الحكم في “قضية القتل العمد والسعي والتخابر مع دولة أجنبية وحيازة مفرقعات وأسلحة بغير ترخيص وإحداث تفجير واستعمال مفرقعات نجم عها موت إنسان”، بحسب زعمه.

وقد صدر الحكم في القضية بتاريخ ١٩ يونيو ٢٠١٧ بالإعدام للمتهم الأول، والمؤبد للمتهم الثاني، والسجن ٣ سنوات لسبعة آخرين، مع إسقاط الجنسية البحرانية عن المتهم الأول والثاني.

وترتبط القضية بحادثة مزعومة على شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح قرب بلدة العكر، بتاريخ ٣٠ يونيو ٢٠١٦ وأسفرت عن استشهاد المواطنة فخرية مسلم، فيما زعمت وزارة الداخلية بأن الحادثة وقعت عبر تفجير قام به المتهمون، وبتكليف من أحد المتهمين المطلوبين المتواجد حاليا في إيران، لاستهداف دوريات الشرطة.

وقد وردت معلومات في حينه بأن موكبا رسميا كان يعبر الشارع المذكور، وقامت عناصر الحماية – التابعة للموكب الخاص بإحدى الشخصيات الرسمية -بإطلاق النار ما أدى لإصابة سيارة كانت تقودها الشهيدة فخرية وإصابة بناتها بجروح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى